السلام عليكم .........
أنا قرأت الموضوع وبَعَدْ معها الردود ..................................... كلام وجيه ,أرآء عقلانية ,
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووورين

بس كمان أنا عندي راي مع احترامي للكل .
أنا أدبي ...... بصراحة أشوف إن التعليم أهم شيء خاصة في قسمي يكون للفايدة والمتعة والإبداع في عرض مادة سهلة وحلوة وتبقى فايدتها على مدى العمر.

شوفي أنا بقلك شيئ :............. أحلى الحصص الدراسية
وأغلى المعلمات عندنا يالطالبات
واللي نتذكرهم بالخير وما نقدر ننساهم أبدا
هم المعلمات اللي كانوا يستخدموا التلخيص الإبداعي.

1) المعلمة المربية ........ فلانة....... كانت تقول اقفلوا الكتب وحطوها على جنب وانتبهوا لكلامي
وتبدأ تشرح الدرس ........... يا أالله ولا أحلى ........ الله يسلمها كانت دروسها تربوية بمعنى الكلمة وكمان عصرية ........... كانت بعض البنات يهتدوا ويلتزموا من كلامها ....... عندها مهارة توظيف الدرس لأحوالنا العصرية .بخلاف الكتاب اللي حطينه من سنين ..
وبعدين تقول : خططوا معي المهم وهذا اللي تذاكروه .
كنا نفرح بالحذف فما بالك بالتلخيص .. وخذي هالدعوات من البنات (الله يسهلك يأبلة زي ما سهلت علينا)
وما راح أنسى درس الإختلاط اللي شرحته كان رااااااااااااااااااااااااااائع .

2) المعلمة المدربة........ فلانة.......... كانت تقول ماعليك إلا بالدفتر وبس ترى الكتاب (دَشَ) وأنا اللي بقسمه بمخطط سهمي تفهموه ولا تنسوه .. وكانت تشرح بمهارات اكتسبتها من الدورات ..وكنا نكتسب منها أغلب المهارات اللي في الشرح وطريقتها في التلخيص وترى دفاترها تتوارثه الأجيال في كيفية التلخيص .

3) المعلمة الداعية ..........فلانة ....... كانت تقول أنا بشرح على الطريقة اللي تناسبكم والله شرحي هو نفسة عند الموجهة ................ وفعلا الموجه حضرتلها درس كان تقريبا من اعدادها وصلّحت فيه أفكار حلوة خلّت الفصل شعلة..
وأحلى درس عندها عن طرق التنصير آه ياليتكم حضرتوه.

................................... وغيرهن كثييييييييييييييييير اللي مروا عليّ اللي استفدت فعلا من الدرس واتخذته منهج في حياتي أنا والبنات .. كانوا يشرحوا من عندهم ويلخصوا الدرس بشكل رهييييييييييييب

والدعوات كالمطر في يوم الإمتحان.
أما اللي ما تلخص الله يخلف عليها وعلينا .................. والفصول أسرار.

بصراحة أنال مع التلخيص والله يسهل على الطلاب بس أهم شيء تحويل الحصة للفائدة والمتعـــــــــــــــــــة

والله وحده أعلم والله يغفر لنا .