انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 17 من 22 الأولىالأولى ... 7131415161718192021 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 161 الى 170 من 215

الموضوع: موسوعه انظمه رجيم صحى وغريب ووصفات و تمارينات ونصائح**

  1. #161
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى

    الدهون


    قيل قديما: إذا كان الغذاء سيئا، لا جدوى من الدواء وحين يكون الغذاء سليما فلا داعي للدواء


    الحياة الرتيبة والتقدم والنعم التي انعم الله علينا بها إذا لم نستغلها بالطريقة السليمة تكون وبالا علينا .


    لقد اكتشف الكثيرون ممن اجري لهم تشخيص حدقي أن نسبة دهون عالية عندهم وكان واضحا جليا في صورة القزحية فكان لزاما أن نوضح بعض الاساليب الطبيعية لإذابة تلك الدهون وهي ليست بالصعبة وممكن الحصول عليها ومتوفرة جدا، مع شرح طريقة الاستعمال .


    قبل الدخول في صلب الموضوع يجب تعريف بعض المصطلحات أو ما يتردد على لسان الكثير من الناس وهي :


    1- منشط: هو كل طعام يحارب التعب والاجهاد ويمد الجسم بالنشاط تطلق عليه هذه التسمية .


    2- مولد للحرارة : هو كل طعام يرفع درجة حرارة الجسم فبالتالي يساعد في حرق الدهون عوضا عن تخزينها كوقود .


    3- مدر بولي : هو كل طعام أو شراب يعمل على نزع الفائض من الماء المخزن في الجسم فبالتالي يعمل على تخفيف وزن الجسم الناتج عن تخزن الماء في خلايا الجسم .


    4- مزيل للسمية : هو كل طعام يخلص الجسم من السموم ويعمل على تنظيف الكبد من سمومه فبالتالي يصبح الكبد نظيفا نشيطا جاهزا للعمل كحارق للدهون .


    5- مزيل للكوليسترول: هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على تخليص الجسم من الكوليسترول والموازنة بين الكوليسترول السيئ والجيد .


    6- موازن لسكر الدم : هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على توازن السكر فبالتالي يساعد على ضبط الشهية والحيلولة دون تخزين الدهون التي تشكل جزءا من مقاومة الانسولين.


    7- تذويب الدهون : ماذا تعني هذه الكلمة؟ أو ما التعريف الصحيح لها؟ هل هو إنقاص الوزن فقط أم تنظيف الكبد؟ الواقع التعريف الصحيح لها هو : تنظيف الكبد من السموم ليصبح نشيطا يساعدك على حرق الدهون الزائدة وعدم تخزينها عندما يكون ملوثا بالسموم فكل الانظمة الصحيحة التي تعمل على تذويب الدهون أو ما يسمى بالدايت يجب أن تقوم على تنظيف الكبد، تنشيط الدورة الدموية، تناول الاغذية التي تساعد على تذويب الدهون والتي يخزنها الجسم عادة في الوركين، الفخذين، والردفين .






    المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم :


    1- خل التفاح


    (مزيل للسمية، مزيل للكوليسترول، منشط ): نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي .


    كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم .




    2- بذر الكتان


    (مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية)


    بحق من اسمه اللاتيني تفهم فائدته لينوم اوزيتيتيسيوم (الاكثر فائدة) يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من30 40% ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وابعاد الفيروسات ويقلل من مقاومة الانسولين، يعتبر منظفا للامعاء، يعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكوليسترول .


    كيفية تناوله : الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان ويا حبذا في فترتين متباعدتين.




    3- زيت بذر الكتان


    أو ما يسمى بالزيت الحار (مزيل للكوليسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية )هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40 % وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية اساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم ايصال اشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية اخرى تعمل على ابطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية اكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية اخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه .


    كيفية تناوله : إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين .




    4- الليمون الحامض




    (مزيل للكوليسترول، مزيل للسمية، مدر بولي، مولد للحرارة ): بحق نستطيع أن نسميه مستشفى الليمونحيث إنه غني بقشره، وبذره، وشحمه وعصيره، يعتبر أكبر مذيب للدهون، يجعلها سائلة لكي يتخلص منها الجسم بسهولة، مضاد للتأكسد، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، يساعد في عمليات الايض، منشط للمرارة والكبد منقيه من سمومه، يعتبر مدرا بوليا، ويحتوي على فيتامين B6 وبوتاسيوم، وكالسيوم، ومغنيسيوم وفولات. وكما انه مفيد من مشكلة لزوجة وتزنخ الحيوانات المنوية، كما أنه يعتبر معالجا نوعا ما لبعض الامراض الجلدية الخفيفة، وعصيره مخلوطا مع زيت الزيتون يعتبر مذيبا قويا لحصيات الكلى على الريق وقبل النوم .


    كيفية تناوله: يُسمح بتناول ليمونه واحدة فقط يوميا أو عصيرها، ورشه على السلطات .




    الخضروات التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السمية:


    نستطيع القول : إن افراد العائلة الصليبية من أهم الخضروات في التخلص من الدهون حيث تحتوي على مواد كبريتية من شأنها ان تعمل على توسعة الشرايين والاوردة وتنظيفها من الدهون.


    1- الهليون


    (مدر بولي، مزيل للسموم ): يعمل على محاربة احتباس الماء بالجسم لغناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم ويحتوي على حمض اميني (يدخل في تسريع عمليات الايض ما يمنع ويذوب الدهون) مشتق من اسمه هيلونين يساعد على الوقاية من التعب، يحتوي على مادة إنولين تعمل على تغذية البكتيريا النافعة في الامعاء الغليظة، كما يعتبر مصدرا جيدا لمادة الغلوتاثيون حيث يقضي على الشوارد الحرة، كما يحتوي على فيتامين A.C.


    كيفية تناوله: يُطبخ على البخار، او بتناول نصف كوب من عصيره اسبوعيا.




    2- البروكلي


    (مزيل للكوليسترول، مزيل للسمية، موازن لسكر الدم ): ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم وخاصة الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم .


    يحتوي البروكلي على نسبة ألياف عالية ومنها ليف البكتين والذي بدوره يتحد مع حمض الصفراء حيث يحول دون إطلاق الكوليسترول في الدم، كما ان البروكلي غني بمعدن الكروم الذي قد يكون فعالا في الوقاية من داء السكري.


    كيفية تناوله:مطبوخا بالبخار أو مع الحساء او عصيرا من 3-5 أكواب في الاسبوع، نيا مع السلطة .




    3- الملفوف والقرنبيط




    (مزيل للسمية، منشط، مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم):ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم (يحتوي الملفوف على عنصرين هامين هما السلفورافان والاندول) حيث إن لهما دورا فعالا في الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم .


    كما يوجد للملفوف خواص مضادة للبكتريا حيث تعمل على علاج القرحة كما يحتوي الملفوف على الغلوتامين وهو حمض اميني يغذي الخلايا التي تمتد في المعدة والامعاء الدقيقة، كما يعمل هذا الحمض على شفاء القرحة .


    كيفية تناوله : نصف كوب إلى كوب اسبوعيا كعصير أو نيا مع السلطة .




    4- القرع


    (مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم ): من الفصيلة القرعية يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة، يعمل على محاربة التحولات الشبيهة بالسرطان في الخلايا، زيته يدخل في علاج البروستاتا مضاد للتأكسد والالتهاب، يعمل على امتصاص الدهون من الدم، يعمل على تعديل السكر في الدم يساعد في التغلب على مقاومة الانسولين، معدن البوتاسيوم يعمل على تخفيض ضغط الدم .


    كيفية تناوله : مطبوخا بالبخار، عصيرا في حدود كوب واحد اسبوعيا .




    5- الطماطم


    (مزيل للكولسترول، موازن للسكر، منشط ): تحتوي الطماطم علي فيتامينات عديدة ومنها A,C مزيلة لمواد الأكسدة في الجسم حيث تعمل على القضاء على الجذور الحرة ولا ننسى الطماطم فهي تحتوي على الثلاثي المهم الذي يحافظ على سلامة القلب (بوتاسيوم، فيتامين B6 والفولات) كما تحتوي على الليكوبين حيث يعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الجسم .


    كيفية تناوله : هناك طرق عدة لا تخفى على أحد وعصيره يوميا ليس له أية تأثيرات جانبية.




    6- الكوسا


    (مزيل للسموم، مزيل للسمية ): ينتمي الكوسا للفصيلة القرعية، تحتوي على نسبة فيتامينات عاليةA,B6,C ومعادن بوتاسيوم، مغنيسيوم، فولات واليبوفلافين وألياف، تقي من تصلب الشرايين، داء السكري، أمراض القلب، حيث البوتاسيوم الموجود فيها يعمل على تقلص الاصابة بالنوبة القلبية ويخفض البوتاسيوم تصلب الشرايين ويساعد فيتامين B6 والفولات على تجزئة مادة الهوموستيين وهي مادة مسببة لأمراض القلب. كيفية تناوله : هناك طرق عدة لا تخفى على أحد ويوميا حسب الرغبة .




    الفواكه المذيبة للدهون والمنقية لسمية الكبد:


    يوجد كثير من الفواكه التي تذيب الدهون ومنها وليس على سبيل الحصر:

    التفاح


    جميع التوتيات


    الدراق .

    الاعشاب والتوابل المذيبة للدهون والمنقية لسمة الكبد


    يانسون


    فلفل أحمر


    قرفة


    قرنفل


    كسبرة


    كمون


    شبت


    خردل



    شومر


    ثوم


    زنجبيل .



    تركيبة مقترحة لإذابة الدهون: خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون، شومر.


    التحضير: نسب متساوية من العناصر المذكورة تطحن جيدا وتعبأ في كبسولات 500 ملغم.


    الاستعمال : تؤخذ كبسولة بعد كل وجبة، أو تؤخذ على شكل سفوف (مباشرة ملعقة صغيرة ويتبعها بالماء ).



    كيفية عمل التركيبة:


    1- الاصناف الاربعة الاولى تعتبر حرارتها في الدرجة الرابعة وهذا يعني عندما يتحول الغذاء الذي نتناوله إلى دم فبالتالي يعمل على إذابة الدهون اثناء تغذيته للخلايا.


    2- اليانسون: يعمل على تذويب المخاط المترسب في الجسم والذي يشكل نسبة كبيرة من السمنة المصاب بها كثير من الناس فإذا أذيب هذا المخاط سهل على الجسم التخلص منه .


    3- الشومر: يعتبر كأكبر مدر بولي ومصرف للسوائل والدهون الطائشة الزائدة عن حاجة الجسم.


    المحاذير: يُمنع منها مرضى القرحة، ذوي حساسية المعدة، النساء الحوامل.


    نصيحة أخيره : يجب الاكثار من الخضروات والفواكه في وجباتنا وخاصة الورقية منها مثل

    القمح المنبت


    الحلبة المنبتة


    الخس


    الفجل


    البصل



    الجرجير








    الفجل الفجل الفجل

    فوائد الفجل الطبيه

    الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف

    يعتبر (كريس سميث )مستشار التغذية من أكبر أنصار الدعوة للتغذية النباتية كأسلوب غذائى للاستمتاع بالرشاقة والحيوية.
    وقد قام بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة


    جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد.

    حيث ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد.

    وتعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشاكل التى تؤرق المرأة ذات الوزن الزائد

    وثبت أن الفجل الأبيض
    يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى تلك المنطقة.

    وأكد كريس سميث
    أن الخضراوات الورقية تعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد،


    لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالى كمية الوجبات الغذائية سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة لما له من تأثير فعال فى التخلص من الدهون وخاصة منطقة الأرداف.

    كذلك يمكن تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية دون خلل بالمحتوى السعرى المتناول يومياً، حيث إن وجود تلك الأغذية الغنية بالألياف وخاصة الفجل الأبيض يسهل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف.

    الفجل الاحمر

    مفيد جداً للمصابين بالأنيميا، لأنه شديد الغنى بالحديد.

    ومفيد كذلك للمصابين بالأمراض الجلدية، لاحتوائه على مادة الكبريت المهمة للجسم.

    ومفيد كذلك للمصابين بأمراض المرارة والنقرس، لقدرته الفائقة على إذابة الدهون والأملاح.

    وكذلك مفيد جداً لتقوية الشعر.

    لذلك أكثروا من تناوله ، ليكون شعركم رائع الجمال، وذلك لأنه يحتوي على كلٍّ من اليود، والكبريت، والماغنيسيوم، والرافينول.

    وكذلك يساعد على تحسين لون الجلد، وأعطاءه رونقاً وصفاءً.


    الفجل وصحة الاسنان

    احسن ما تراجع هذا النوع من اطباء الاسنان كل فجل وخليها ورور احسن

    تفتح الجيوب الأنفية
    كما هو معروف فإن رائحة الفجل اللاذعة تفتح الجيوب الأنفية وقد توصل العلماء إلى أن أكله قد يساعد في الوقاية من السرطان، والآن يقول العلماء إنه ربما يساعد كذلك في منع تساقط الأسنان.

    توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس،
    وقال أحد الباحثين اليابانيين إن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحراق ورائحته النفاذة توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، وأشار إلى أن الفجل يحتوي على مادة ايسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط أنزيم يلعب دورا مهما في تكون طبقة الجير على الأسنان. ومن الجدير بالذكر هنا أن الفجل يحظى بسمعة طيبة منذ فترة طويلة على انه يمنع جلطات الدم الخطيرة ويقلل احتمالات الإصابة بالسرطان وانه مفيد أيضا في مكافحة الأزمات الربوية


    آخر مرة عدل بواسطة healthy : 10-04-2010 في 06:22 PM

  2. #162
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة healthy عرض الرد
    الدهون

    قيل قديما: إذا كان الغذاء سيئا، لا جدوى من الدواء وحين يكون الغذاء سليما فلا داعي للدواء

    الحياة الرتيبة والتقدم والنعم التي انعم الله علينا بها إذا لم نستغلها بالطريقة السليمة تكون وبالا علينا .

    لقد اكتشف الكثيرون ممن اجري لهم تشخيص حدقي أن نسبة دهون عالية عندهم وكان واضحا جليا في صورة القزحية فكان لزاما أن نوضح بعض الاساليب الطبيعية لإذابة تلك الدهون وهي ليست بالصعبة وممكن الحصول عليها ومتوفرة جدا، مع شرح طريقة الاستعمال .

    قبل الدخول في صلب الموضوع يجب تعريف بعض المصطلحات أو ما يتردد على لسان الكثير من الناس وهي :

    1- منشط: هو كل طعام يحارب التعب والاجهاد ويمد الجسم بالنشاط تطلق عليه هذه التسمية .

    2- مولد للحرارة : هو كل طعام يرفع درجة حرارة الجسم فبالتالي يساعد في حرق الدهون عوضا عن تخزينها كوقود .

    3- مدر بولي : هو كل طعام أو شراب يعمل على نزع الفائض من الماء المخزن في الجسم فبالتالي يعمل على تخفيف وزن الجسم الناتج عن تخزن الماء في خلايا الجسم .

    4- مزيل للسمية : هو كل طعام يخلص الجسم من السموم ويعمل على تنظيف الكبد من سمومه فبالتالي يصبح الكبد نظيفا نشيطا جاهزا للعمل كحارق للدهون .

    5- مزيل للكوليسترول: هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على تخليص الجسم من الكوليسترول والموازنة بين الكوليسترول السيئ والجيد .

    6- موازن لسكر الدم : هو الطعام أو الشراب الذي يعمل على توازن السكر فبالتالي يساعد على ضبط الشهية والحيلولة دون تخزين الدهون التي تشكل جزءا من مقاومة الانسولين.

    7- تذويب الدهون : ماذا تعني هذه الكلمة؟ أو ما التعريف الصحيح لها؟ هل هو إنقاص الوزن فقط أم تنظيف الكبد؟ الواقع التعريف الصحيح لها هو : تنظيف الكبد من السموم ليصبح نشيطا يساعدك على حرق الدهون الزائدة وعدم تخزينها عندما يكون ملوثا بالسموم فكل الانظمة الصحيحة التي تعمل على تذويب الدهون أو ما يسمى بالدايت يجب أن تقوم على تنظيف الكبد، تنشيط الدورة الدموية، تناول الاغذية التي تساعد على تذويب الدهون والتي يخزنها الجسم عادة في الوركين، الفخذين، والردفين .





    المشروبات والزيوت التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السموم :

    1- خل التفاح
    (مزيل للسمية، مزيل للكوليسترول، منشط ): نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي .

    كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم .



    2- بذر الكتان
    (مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية)

    بحق من اسمه اللاتيني تفهم فائدته لينوم اوزيتيتيسيوم (الاكثر فائدة) يحتوي على نسبة زيت ثابت عالية من30 40% ويعتبر مصدرا غنيا لمادة لليغنان وهي استروجينات نباتية تعمل على محاربة السرطانات وابعاد الفيروسات ويقلل من مقاومة الانسولين، يعتبر منظفا للامعاء، يعمل على توازن السكر في الدم ويحد من امتصاص الكوليسترول .

    كيفية تناوله : الكمية المسموح بها يوميا ملعقتان صغيرتان مطحونتان ويا حبذا في فترتين متباعدتين.



    3- زيت بذر الكتان
    أو ما يسمى بالزيت الحار (مزيل للكوليسترول، منشط، موازن لسكر الدم، مزيل للسمية )هو عبارة عن زيت مستخلص من بذور الكتان حيث نسبته تبلغ من 30 40 % وكما لا يخفى على أحد يحتوي على مجموعة اوميغا 3 حيث تعتبر أحماضا دهنية اساسية ونقص هذه المجموعة (أوميغا 3) عدم ايصال اشارة إلى الدماغ وبالذات إلى مركز الشهية بأنك شبعت فبالتالي تأكل أكثر من حاجتك هذا من ناحية ومن ناحية اخرى تعمل على ابطاء عمليات الايض فيدخل الجسم سعرات حرارية اكثر فيزيد الوزن، ومن ناحية اخرى تقوي مادة السيراتونين في الدماغ والتي تبعدك عن الاكتئاب وما يترتب عليه .

    كيفية تناوله : إما برشه على السلطات والفول والحمص، بمعدل ملعقتين صغيرتين يوميا في فترتين متباعدتين .



    4- الليمون الحامض


    (مزيل للكوليسترول، مزيل للسمية، مدر بولي، مولد للحرارة ): بحق نستطيع أن نسميه مستشفى الليمونحيث إنه غني بقشره، وبذره، وشحمه وعصيره، يعتبر أكبر مذيب للدهون، يجعلها سائلة لكي يتخلص منها الجسم بسهولة، مضاد للتأكسد، يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ، يساعد في عمليات الايض، منشط للمرارة والكبد منقيه من سمومه، يعتبر مدرا بوليا، ويحتوي على فيتامين B6 وبوتاسيوم، وكالسيوم، ومغنيسيوم وفولات. وكما انه مفيد من مشكلة لزوجة وتزنخ الحيوانات المنوية، كما أنه يعتبر معالجا نوعا ما لبعض الامراض الجلدية الخفيفة، وعصيره مخلوطا مع زيت الزيتون يعتبر مذيبا قويا لحصيات الكلى على الريق وقبل النوم .

    كيفية تناوله: يُسمح بتناول ليمونه واحدة فقط يوميا أو عصيرها، ورشه على السلطات .



    الخضروات التي تذيب الدهون وتنقي الكبد من السمية:

    نستطيع القول : إن افراد العائلة الصليبية من أهم الخضروات في التخلص من الدهون حيث تحتوي على مواد كبريتية من شأنها ان تعمل على توسعة الشرايين والاوردة وتنظيفها من الدهون.

    1- الهليون
    (مدر بولي، مزيل للسموم ): يعمل على محاربة احتباس الماء بالجسم لغناه بالبوتاسيوم وفقره بالصوديوم ويحتوي على حمض اميني (يدخل في تسريع عمليات الايض ما يمنع ويذوب الدهون) مشتق من اسمه هيلونين يساعد على الوقاية من التعب، يحتوي على مادة إنولين تعمل على تغذية البكتيريا النافعة في الامعاء الغليظة، كما يعتبر مصدرا جيدا لمادة الغلوتاثيون حيث يقضي على الشوارد الحرة، كما يحتوي على فيتامين A.C.

    كيفية تناوله: يُطبخ على البخار، او بتناول نصف كوب من عصيره اسبوعيا.



    2- البروكلي
    (مزيل للكوليسترول، مزيل للسمية، موازن لسكر الدم ): ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم وخاصة الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم .

    يحتوي البروكلي على نسبة ألياف عالية ومنها ليف البكتين والذي بدوره يتحد مع حمض الصفراء حيث يحول دون إطلاق الكوليسترول في الدم، كما ان البروكلي غني بمعدن الكروم الذي قد يكون فعالا في الوقاية من داء السكري.

    كيفية تناوله:مطبوخا بالبخار أو مع الحساء او عصيرا من 3-5 أكواب في الاسبوع، نيا مع السلطة .



    3- الملفوف والقرنبيط


    (مزيل للسمية، منشط، مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم):ينتمي إلى العائلة الصليبية والمشهورة باحتوائها على فيتامينc ، ألياف، بوتاسيوم، حمض الفوليك يعمل على تعزيز بعض الانزيمات والتي بدورها تساعد على تنقية الجسم من السموم (يحتوي الملفوف على عنصرين هامين هما السلفورافان والاندول) حيث إن لهما دورا فعالا في الوقاية من السرطان، وداء السكري، ومرض القلب وتخلخل العظام وفرط ضغط الدم وتنقية الكبد من السموم والذي بدوره يعمل على عدم تخزين الدهون في الجسم .

    كما يوجد للملفوف خواص مضادة للبكتريا حيث تعمل على علاج القرحة كما يحتوي الملفوف على الغلوتامين وهو حمض اميني يغذي الخلايا التي تمتد في المعدة والامعاء الدقيقة، كما يعمل هذا الحمض على شفاء القرحة .

    كيفية تناوله : نصف كوب إلى كوب اسبوعيا كعصير أو نيا مع السلطة .



    4- القرع
    (مزيل للكوليسترول، موازن لسكر الدم ): من الفصيلة القرعية يحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة، يعمل على محاربة التحولات الشبيهة بالسرطان في الخلايا، زيته يدخل في علاج البروستاتا مضاد للتأكسد والالتهاب، يعمل على امتصاص الدهون من الدم، يعمل على تعديل السكر في الدم يساعد في التغلب على مقاومة الانسولين، معدن البوتاسيوم يعمل على تخفيض ضغط الدم .

    كيفية تناوله : مطبوخا بالبخار، عصيرا في حدود كوب واحد اسبوعيا .



    5- الطماطم
    (مزيل للكولسترول، موازن للسكر، منشط ): تحتوي الطماطم علي فيتامينات عديدة ومنها A,C مزيلة لمواد الأكسدة في الجسم حيث تعمل على القضاء على الجذور الحرة ولا ننسى الطماطم فهي تحتوي على الثلاثي المهم الذي يحافظ على سلامة القلب (بوتاسيوم، فيتامين B6 والفولات) كما تحتوي على الليكوبين حيث يعمل على تخفيض معدل الكولسترول في الجسم .

    كيفية تناوله : هناك طرق عدة لا تخفى على أحد وعصيره يوميا ليس له أية تأثيرات جانبية.



    6- الكوسا
    (مزيل للسموم، مزيل للسمية ): ينتمي الكوسا للفصيلة القرعية، تحتوي على نسبة فيتامينات عاليةA,B6,C ومعادن بوتاسيوم، مغنيسيوم، فولات واليبوفلافين وألياف، تقي من تصلب الشرايين، داء السكري، أمراض القلب، حيث البوتاسيوم الموجود فيها يعمل على تقلص الاصابة بالنوبة القلبية ويخفض البوتاسيوم تصلب الشرايين ويساعد فيتامين B6 والفولات على تجزئة مادة الهوموستيين وهي مادة مسببة لأمراض القلب. كيفية تناوله : هناك طرق عدة لا تخفى على أحد ويوميا حسب الرغبة .



    الفواكه المذيبة للدهون والمنقية لسمية الكبد:

    يوجد كثير من الفواكه التي تذيب الدهون ومنها وليس على سبيل الحصر:
    التفاح
    جميع التوتيات
    الدراق .
    الاعشاب والتوابل المذيبة للدهون والمنقية لسمة الكبد

    يانسون
    فلفل أحمر
    قرفة
    قرنفل
    كسبرة
    كمون
    شبت
    خردل

    شومر
    ثوم
    زنجبيل .

    تركيبة مقترحة لإذابة الدهون: خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون، شومر.

    التحضير: نسب متساوية من العناصر المذكورة تطحن جيدا وتعبأ في كبسولات 500 ملغم.

    الاستعمال : تؤخذ كبسولة بعد كل وجبة، أو تؤخذ على شكل سفوف (مباشرة ملعقة صغيرة ويتبعها بالماء ).


    كيفية عمل التركيبة:

    1- الاصناف الاربعة الاولى تعتبر حرارتها في الدرجة الرابعة وهذا يعني عندما يتحول الغذاء الذي نتناوله إلى دم فبالتالي يعمل على إذابة الدهون اثناء تغذيته للخلايا.

    2- اليانسون: يعمل على تذويب المخاط المترسب في الجسم والذي يشكل نسبة كبيرة من السمنة المصاب بها كثير من الناس فإذا أذيب هذا المخاط سهل على الجسم التخلص منه .

    3- الشومر: يعتبر كأكبر مدر بولي ومصرف للسوائل والدهون الطائشة الزائدة عن حاجة الجسم.

    المحاذير: يُمنع منها مرضى القرحة، ذوي حساسية المعدة، النساء الحوامل.

    نصيحة أخيره : يجب الاكثار من الخضروات والفواكه في وجباتنا وخاصة الورقية منها مثل
    القمح المنبت
    الحلبة المنبتة
    الخس
    الفجل

    البصل

    الجرجير






    الفجل الفجل الفجل

    فوائد الفجل الطبيه

    الفجل الأبيض يذيب الدهون ويخلصك من سمنة الأرداف

    يعتبر (كريس سميث )مستشار التغذية من أكبر أنصار الدعوة للتغذية النباتية كأسلوب غذائى للاستمتاع بالرشاقة والحيوية.
    وقد قام بعمل دراسات على معظم الأغذية النباتية لمعرفة تأثيرها وأثرها على أنسجة الجسم وتوصل إلى عدة حقائق مذهلة


    جعلت الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد.

    حيث ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد.

    وتعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشاكل التى تؤرق المرأة ذات الوزن الزائد

    وثبت أن الفجل الأبيض
    يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى تلك المنطقة.

    وأكد كريس سميث
    أن الخضراوات الورقية تعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد،


    لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالى كمية الوجبات الغذائية سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة لما له من تأثير فعال فى التخلص من الدهون وخاصة منطقة الأرداف.

    كذلك يمكن تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية دون خلل بالمحتوى السعرى المتناول يومياً، حيث إن وجود تلك الأغذية الغنية بالألياف وخاصة الفجل الأبيض يسهل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف.

    الفجل الاحمر


    مفيد جداً للمصابين بالأنيميا، لأنه شديد الغنى بالحديد.

    ومفيد كذلك للمصابين بالأمراض الجلدية، لاحتوائه على مادة الكبريت المهمة للجسم.

    ومفيد كذلك للمصابين بأمراض المرارة والنقرس، لقدرته الفائقة على إذابة الدهون والأملاح.

    وكذلك مفيد جداً لتقوية الشعر.

    لذلك أكثروا من تناوله ، ليكون شعركم رائع الجمال، وذلك لأنه يحتوي على كلٍّ من اليود، والكبريت، والماغنيسيوم، والرافينول.

    وكذلك يساعد على تحسين لون الجلد، وأعطاءه رونقاً وصفاءً.


    الفجل وصحة الاسنان

    احسن ما تراجع هذا النوع من اطباء الاسنان كل فجل وخليها ورور احسن

    تفتح الجيوب الأنفية
    كما هو معروف فإن رائحة الفجل اللاذعة تفتح الجيوب الأنفية وقد توصل العلماء إلى أن أكله قد يساعد في الوقاية من السرطان، والآن يقول العلماء إنه ربما يساعد كذلك في منع تساقط الأسنان.

    توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس،
    وقال أحد الباحثين اليابانيين إن نفس المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل مذاقه الحراق ورائحته النفاذة توقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، وأشار إلى أن الفجل يحتوي على مادة ايسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط أنزيم يلعب دورا مهما في تكون طبقة الجير على الأسنان. ومن الجدير بالذكر هنا أن الفجل يحظى بسمعة طيبة منذ فترة طويلة على انه يمنع جلطات الدم الخطيرة ويقلل احتمالات الإصابة بالسرطان وانه مفيد أيضا في مكافحة الأزمات الربوية



    الرجيم هو:
    طوال الأسبوع :
    الإفطار :
    برتقاله + شريحة جبن رشاقه+كاسة ميرامية

    الغداء:
    6حبات فجل +صدر دجاج مسلوق منزوع الجلد +نصف برتقاله

    العشاء:
    6حبات فجل + برتقاله +سلطة خيار و حبة طماطم خس

    ملاحظات:
    يجب عمل رياضه من نصف ساعة الى ساعة
    ممنوع الملح والبهارات ويمكن استخدام الليمون مع السلطة والبصل مع الدجاج
    *عند الشعور بالجوع يمكن تناول الفجل



  3. #163
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى





    طريقه لعمل التوست بالبيت ولكنى سويت التوست الاسمر ( حق خواتى ) تقريبا نفس الطريقه ولكن ..،


    لا تخلطين الطحين والماء دفعه وحده ( خليه دفعات اشوي طحين وشوي ماء لين تحصلين على عجينه طريه ناعمه غير لاصقه ) لان يختلف خلط الطحين الاسمر عن الطحين البيض ..،




    هذا شكل التوست ..،



    المقادير:
    خمسه الى خمسه ونص اكوب طحين اسمر( طحين البر ) – ملعقتين خميره - 3/4 كوب حليب بورده – ملعقتين سكر بني ( او ابيض ) – ربع كوب زيت – كوبين ونصف ماء فاتر– بيكن بورد – ملح ..،



    الطريقه :
    يضاف السكر البني والخميره الى الماء وتحرك جيد حتى تذوب الخميره .. يضاف الى الطحين الحليب والملح والبيكن بورد ..،



    بطاسه كبيره نعمل حفره وسط الطحين ونسكب الزيت والماء المضاف له خميره ونعجن الكل حتى نحصل على عجنه طريه غير وخفيفه لاصقه ..،



    نتكر العجينه حتى تتخمر مده من الوقت .. نمسح قوالب الفرن بالزيت وبعده نغبرهم بالطحين ونوزع العجينه بالقالب ونتركه تتخمر ويتضاعف حجمه .. نرسم خطوط على سطح العجينه ونمسحه بالحليب ..،



    وننثر عليه السمسم ونتركه تتخمر وبعده نخبزه بالفرن ( لا سبق ان فتحه النار حتى يكون واايد حار ) نتركه حتى ينضج تمام وبعده نطلعهم من الفرن ونقلبهم من القوالب ..،



    ونتركهم يبردون مرفوعين بسلك .. بعده نقطعهم بالطريقه المرغووبه ..،



    وهذا شكله النهائي ..،








    بالعااافيه ..،

    * سلطات قليلة الدسم

    تتبيلة آسيوية

    المقادير:

    ملعقتا طعام خل أحمر

    ملعقتا طعام صلصة الصويا

    ملعقة صغيرة بصل مفروم

    الكمية

    حصتان

    القيمة الغذائية

    11.6 وحدة حرارية

    خال من الدهن

    ________________________________

    ليمون وثوم

    المقادير

    نصف كوب عصير ليمون

    نصف ملعقة صغيرة ثوم مسحوق

    ملعقة صغيرة خردل

    ملعقة صغيرة زعتر أوريغانو

    نصف ملعقة صغيرة ملح

    الكمية

    ثلاث حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    14.6 وحدة حرارية

    خال من الدهن

    ________________________________

    لبن وزعتر

    المقادير

    نصف كوب خال من الدسم

    ملعقتا طعام زعتر أخضر مفروم

    نصف ملعقة صغيرة خردل

    نصف ملعقة صغيرة ملح

    ملعقة طعام خل أحمر

    الكمية

    ثلاث حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    30 وحدة حرارية

    0.25 غرام دهن

    7 % دهن

    ________________________________

    خل وخردل

    المقادير

    ربع كوب خل أحمر

    ملعقة طعام سكر

    نصف ملعقة صغيرة خردل

    ملعقة طعام نعناع أخضر مفروم

    نصف ملعقة صغيرة ملح

    الكمية

    حصتان

    القيمة الغذائية للحصة

    28.6 وحدة حرارية

    خال من الدهن

    ________________________________

    الطماطم والحبق (الريحان)

    المقادير

    نصف كوب عصير طماطم

    ربع ملعقة صغيرة دبس الرمان

    ملعقة صغيرة عصير الليمون

    ملعقة صغيرة ملح

    ربع ملعقة صغيرة بهار

    ملعقتا طعام حبق طازح مفروم فرماً ناعماً

    الكمية

    ثلاث حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    17 وحدة حرارية

    0.15 عرام دهن

    7 % دهن

    مصقعة دايت لذيذة

    اولا المقادير

    بصل + طماطم + زيت زيتون +لحمه مفرومه +باذنجان + بطاطا + شبت +بقدونس+ نعناع +جزر+ فص ثومه
    والبهار (ملح- كزبره جافه - كمون - فلفل اسود -بربيكا "فلفل حلوا مطحون" - كركم )



    الطريقه :






    نقطع الطماطم والبصل ونرشه بشوي زيت زيتون وشوي ملح عشان يذبل






    وندخلها الفرن حتى تذلبل اشوي






    بعد كذا نجيب مقادير اللحمه






    نبشر الجزر ونفرم البقدونس والنعناع والشبت بالسكين زين ونهرس الثومه وما حطيتها كلها وطبعا ماننسى الملح






    نطلع البصل من الفرن



    ونوزع عليه اللحمه







    جبتلكم اكلةسهلة و قليلة السعرات










    الريش البتلو بالفرن

    المقادير:

    1 كيلو ريش

    2
    بصلة مبشورة

    1 ملعقة كبيرة
    ثوم مفرى

    2 عبوة

    1 ملعقة كبيرة روزمارى

    2 عصير

    2 ملعقة كبيرة زبدة

    ملح وفلفل حسب الرغبة

    1 ملعقة صغيرة


    الطريقة:

    - يتم تتبيل الريش بخلطة المكونات السابقة وتترك بالثلاجة 6 ساعات ثم نحضر صينية ونقوم بتشويح الريش فى الزبدة ثم ندخلها الفرن حتى يتم النضج وتقدم مجملة باوراق





    حنجيب عسل ابيض انا بستخدم الجبلى




    ونجيب تفاحة



    و2- ثمرة موز



    و2- علبة زبادى (روب )


    [
    حنقلب العسل مع الزبادى جيدا




    ثم نقطع التفاحة مكعبات صغيرة



    ثم نقلبها جيدا حتى تتجانس مع الزبادى




    ثم نقطع الموز ايضا مكعبات صغيرة



    وبعدين نقلبهم جيدا




    ثم نقسمهم فى اطباق صغيرة


    وبالهنا والشفا


    ومنتظرة ارائكم






    اولا/العصــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــائر


    1-كوكتيل فواكه بعسل النحل:

    *مشروب مغذي يمكن تناوله في دقائق معدوده كإفطار سريع يمكن تجهيزه في فتره لاتزيد عن عشر دقائق يتميز يسهولة التجهيز ولايحتاج لأي إمكانيات أو تجهيزات خاصه يعطي الاحساس بالشبع عدة ساعات.

    *الكميه المقدمه تكفي أربعة أشخاص_كوب متوسط250مللترا لكل فرد)يعطي كوب كوكتيل الفواكه بعسل النحل في حالة إستخدام الحليب منزوع الدسم حوالي3جرامات دهون-كما يعطي كوب كوكتيل الفواكه بعسل النحل حوالي350سعرا حراريا للفرد.

    المقادير:

    *2موزه متوسطة الحجم(200جرام)يتم تقشيرها وتقطيعها الى قطع صغيره

    *2تفاحه متوسطة الحجم(300جرام)يتم بشرها

    *2برتقاله متوسطة الحجم(300جرام)يتم عصرها

    *واحد كوب حليب منزوع الدسم(اختياري يمكن الاستغناء عنه لتخفيف نسبة الدهون)

    *4ملعقه عسل نحل صغيره


    الطريقه:

    *يتم وضع كل المقادير السابقه في خلاط كهربائي ويتم ضربها جيدا وخلطها وتقسيمها على اربعة اكواب متساويه

    *يمكن تجميل كوب الكوكتيل باضافة موزه مقطعه على وجه الاكواب الاربعه او اضافة بعض الفراوله المقطعه علىوجه الاكواب

    *يتم تناول الكوب باردا او مثلجا حسب الاحوال

    *يجب عدم تناول اي طعام اخر بعد كوكتيل الفواكه بعسل النحل الا بعد مرور 3ساعات على الاقل كي تتم الاستفاده القصوى من محتوى هذا الكوكتيل


    2-شراب الموز المثلج بالحليب:

    *مشروب مغذى سهل لا يستغرق اعداده أكثر من5دقائق يمتاز باحتوائه على الألياف والبروتينات والفيتامينات بكميات كبيره...

    *يعطي كوب الموز المثلج بالحليب حوالي225سعرا حراريا ونصيب الفرد من الدهون حوالي 3.5جرام


    المقادير:

    *4موزه متوسطه مقشره ومقطعه

    *1كوب حليب(نصف دسم)

    *2ملعقه سكر صغيره

    *4قطع ثلج مناسبه

    الطريقه:

    *يتم وضع المقادير السابقه في خلاط كهربائي لمدة دقيقه واحده ثم وضعها في اربعة اكواب كبيره

    *يجب عدم تناول اي طعام اخر بعد كوكتيل الفواكه بعسل النحل الا بعد مرور 3ساعات على الاقل كي تتم الاستفاده القصوى من محتوى هذا الكوكتيل

    *يجب شراب هذا الشراب مباشره بعد تجهيوه على الريق(المعده خاويه) حيث يساعد ذلك على تخفيف الوزن والشعور بالحيويه


    3-كوكتيل البرتقال والتفاح:

    *كوكتيل صحي منعش يحتوي على نسبة من الفيتامينات يخلو تماما من الدهون

    *يعطي كوب الكوكتيل للفرد حوالي180سعرا حراريا ويمكن إعداده وتجهيزه في مده لاتزيد على10دقائق

    المقادير:

    *4ثمرات برتقال طازجه(200جرام)

    *4ثمرات تفاح طازجه(400جرام)

    *ملعقة صغيره عسل نحل

    *4قطع ثلج مناسبه

    الطريقه:

    *يتم تقطيع ثمار البرتال كل ثمره أربعة أاجزاء ويتم نزع القشر منها وكذلك البذور.

    *يتم تقطيع ثمار التفاح الى اربعة اجزاء ونزع البذور التي بداخلها.

    *يتم وضع الكميات السابقه في خلاط كهربائي مع قطع الثلج لمدة دقيقه واحده

    *يتم اضافة حوالي كوب ماء للكوكتيل واعادة خلطه مره اخرى

    *يتم تقسيم الكميه على اربعة أكواب متساويه وتقديمها كمشروبصباحي صحي

    *يعتبر كوكتيل البرتقال بالتفاح مشروبا مناسبا لخلوه من الدهون وانخفاض السعرات الحراريه التي يعطيها للفرد يوميا




    ثانيا/أشهى الشوربــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــات للتخسيس


    1-شوربة اللحم الخفيفه:

    تعتبر الشوربات بمختلف أنواعها فاتحات للشهيه فهي التي تبدأ بها وجبة الغداء في معظم الاحيان.والمذاق الجيد والنكهه الطيبه للشوربه يمكن أن يمون عاملا مشجعا للإقبال على الطبق الرئيسي الذي يجب ان يكون وحتما متوافقا مع نوع الشوربه المستخدمه.

    فشوربة اللحم الخفيفه يتوافق معهااحد الأطباق الرئيسيه التي يكون اللحم عنصرا رئيسيا في تكوينها.

    طبق الوربه يكفي أربعة أشخاص ويعطي للفرد حوالي مائة سعر حراري ويحتوي علر3جرام دهون.


    المقادير:

    *لتر ماء

    *كميه مناسبه من اللحوم الحمراء التي سيتم استخدامها في الطبق الرئيسي .أو قالب جاهز من شوربة اللحم(يباع في السوبر ماركت)

    *بصله واحده متوسطة ومبشوره.

    *أربعة فروع كرفس يتم تقطيعها قطعا صغيرة

    *عصير ليمونه واحده

    *كميه مناسبه من البهارات والتوابل والملح حسب الرغبه

    الطريقه:

    *توضع كميه اللحم او مكعب الشوربه الجاهز في الإناء الخاص بتحضير الشوربه بعد أن تصلكمية الماء الى الغليان ثم توضع باقي المقادير في الإناء على نار هادئه لمدة نصف ساعه على الاقل

    مع نزع الريم عنها كلما ظهر.

    تصفى الشوربه بعد ذلك عند رفعها من على النار ويوضع الإناء في الثلاجه بعد تبريده.

    *تنزع طبقة الدسم المتكونه على سطح الشوربه تماما.

    *يعاد تسخنها وتقديمها في اطباق ساخنه


    2-شوربة السمك بالكرفس:

    شوربة السمك تناسب تماما الاطباق المقدمه والتي تكون الأسماك فيها هي المكون الرئيسي ويتم تصنيعها من أسماك طازجه مسلوقه بعد تنظيفها تماما أو من مكعباتجاهزه يتم بيعها تماما كمكعبات مرقه اللحم او الدواجن.

    تمتاز شوربة السمك بانخفاض نسبة الهون بها حيث يعطي طبق الشوربه حوالي250مللتير حوالي2جرام دهون على أقصى تقدير..

    كميعطي حوالي75سعرا حراريا فقط ومن ثم تعتبر شوربة السمك من اكثر انواع الشوربات ملاءمه لإنقاص الوزن الزائد..

    المقادير تكفي أربعة أشخاص ويمكن تحضيرها في25دقيقه فقط.

    المقادير:

    *نصف كيلو أسماك طازجه(من النوع المستخدم في الطبق الرئيسي)

    *3كوب ماء

    *4فروع كرفس مقطعه قطعا صغيره.

    *ورق غار

    *كميات مناسبه من التوابل والبهارات والملح والفلفل حسب الرغبه

    الطريقه:

    *يتم غلي الماء أولا ثم وضع السمك او مرقة السمك الجاهزه وباقي المقادير على نار متوسطة لمدة ربع ساعه

    *يتم نزع الريم كلما ظهر

    *يصفى السائل الناتج ويقدم كشوربه


    ملحوظه...........

    ممن الممكن ترمك الشوربه قبل التصفيه حتى تبرد ثم ضرب الكميات كلها في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتين وعندها ترتفع قيمةالدهون المعطاة الى5جرامات وتزيد السعرات الحراريه لتصل الى150سعرا حراريا وعندها يمكن الاستغناء عن الطبق الرئيسي والاكتفاء بالشوربه وطبق السلكه المصاحب لها


    3-شوربة الدجاج بالليمون

    شوربة الدجاج بالليمون والبهارات والتوابل من أشهى أنواع الشوربات التي يمكن ان تبدأ بها وجبة الغذاء وذلك اذا ما كان الفطبق الرئيسي للوجبة يحتوي على الدجاج في صوره طبق من الأطباق الشهيه.

    وطبق الشوربه المقدم يكفي أربعة أشخاص ويعطي للفرد حوالي مائة سعر حراري ويحتوي على حوالي 3 جرامات دهون على أقصى تقدير بعد تصفيه الشوربة جيدا ونزع الدهون تماما منها

    المقادير:

    *واحد لتر ماء يتم غليه قبل وضع شرائح الدجاج أو مكعبات مرقه الدجاج به

    *فرخه واحده او قالبان مرقة الدجاج جاهزه.

    *أربعة فروع كرفس يتم تقطيعها جيدا

    *أربعة ليمونهات متوسطة يتم عصرها.

    *بصله واحده متوسطه يتم بشرها

    *كميه مناسبه من البهارات والتوابل والملح يتم وضعها حسب الرغبه وحسب نوع النكهة المرغوب فيها

    *ورقة الغار لإعطاءالشوربه مذاقا خاصا وتباع في السوبر ماركتومحال العطاره

    الطريقه:

    *يتم غلي الماء أولا ثم وضع الدجاج او مكعب مرقة الدجاج الجاهزه فيه ثم توضع باقي المقادير المستخدمه فيه.

    *تترك المقادير على نار متوسطة حتى قرب نضج الدجاجه او حتى تمام امتزاج قالب المرقه الجاهزه(حوالي15دقيقه) مع نزع الريم كلما ظهر..

    *تصفى الشوربة بعد رفعها من على النار وتوضع في إناء داخل الثلاجه حوالي ربع ساعه.

    *تنزع طبقة الدسم التي تتكون عل سطح الغناء تماما

    *يعاد تسخين الشوربة ووضعها في اربعة اطباق للتقديم ساخنه...


    4-شوربة القرع العسلي:

    *شوربة القرع العسليث ذات مذاق خاص مرغوب فيه

    ويمكن الاستغناء عن الطبق الاساسي في حالبة البدء بشوربة القرع العسلي(200سعر حراري للفرد) ثم تناول احدى السلطات الخضراء(150 سعرا حراريا للفرد) كما ان مجموع مايمكن ان تعطيه شوربة القرع العسلي والسلطه الخضراء من الدهون لايمكن ان تعطيه شوربة القرع العسلي والسلطه الخضراء من الدهون لايمكن أن يتجاوز3جرامات دهون وتصبح بذلك وجبة غذاء خفيفه مفيده لاحتوائها على معظم المواد الغذائيه اللازمه للجسم

    وقت تحضير الشوربه والطهي حوالي35 دقيقه

    المقادير المستخدمه تكفي أربعة أفراد وتعطي للفرد حوالي200سعر حراري وتمده بحوالي جرام من الدهون

    المقادير:

    *عدد2بصله متوسطه(مبشوره شرائح)

    *عدد4فص ثوم مهروس

    *عدد4كوب مرقة دجاج(جاهز من قوالب او دجاج)

    *400جرام قرع عسلي مقشر خالي من البذر

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل

    *كميه مناسبه من البهارات والأعشاب

    الطريقه

    *يتم خلط المقادير السابقه جميعها في إناء وتوضع على نار متوسطة حتى الغليان

    *يغطى الغناء بعد الغليان ويتم تعديل النار لتصبح هادئه حتى تمام نضج كل المقادير السابقه

    *ترفع من على النار ويترك حتى يبرد

    *نقوم بهرس مكونات الإناء على دفعات صغيره غي الخلاط الكهربائي

    *يتم وضع المحتويات مره اخرى على النار للتسخين

    *يتم تقسيم الكميه على أربعة اطباق للتقديم.



    ثالثا/أشهى انواع السلطات


    1/السلطه المصريه(سلطة الطماطم)

    أشهر انواع السلطات على الموائد المصريه وتتميز بمحتوياتها من الخر الطازجه الخاليه تماما من اى مكونات مصنعه وهى أطباق منخفضه السعرات الحراريه حيث يعطي الطبق للفرد حوالى150سعرا حراريا ويكاد يكون خاليا من الدهون(جرام حكد أقصى) والسلطة المصرية غنية بالفيتامينات والاملاح المعدنية.

    مكونات الطبق تكفى أربعة اشخاص

    المقادير:

    *أربع ثمار طماطم متوسطة حوالي400جرام

    *خسه متوسطه حوالي 200جرام

    *حزمة جرجير طازجة حوالي 100جرام

    *عدد 4جزرات متوسطة حوالي80جرام

    *عدد4خيارات طازجه حوالي200جرام

    كميه مناسبه من الملح والفلفل

    *كميه من مناسبه من التوابل والبهارات

    الطريقه:

    *يتم تقطيع ثمار الطماطم والخس والجرجير والبقدونس والجزر والخيار حسب الرغبه(قطع صغيره-مكعبات-شرائح-أشكال مختلفه حسب الرغبه)

    *تخلط الكميات جميعها ويضاف إليها كميه مناسبه من الملح والفلفل والتوابل والبهارات

    *توضع الكميه في أربعة اطباق للتقديم


    2/سلطة البنجر:

    سلطة شهيه يستخدم فيها البنجر كمكون رئيسي الى جانب الخيار والمستردة والليمون والاعشاب والتوابل

    نصيب الفرد من الكميات المقدمه حوالي100سعر حراري فقط وتكاد تكون خاليه تماما من الدهون

    السلطه سريعة الإعداد ولا تحتجاجلأكثر من 10دقائق إعداد والمقادير المقدمه تكفي اربعة أشخاص

    المقادير:

    *عدد4حبات بنجر طازجه مقشرهومبشوره لأو مقطعه قطعا صغيرة

    *عدد2خياره مقشره ومبشوره او مقطعه قطعا صغيره حسب الرغبه

    *عدد2ملعقه صغيره مسترده صغيره(تباع جاهزه)

    *عدد4ليمونه متوسطه للعصير

    *كميه مناسبه من الاعشاب الطازجه المفريه(شبت بقدونس-كزبره)

    *كميه مناسبه من التوابل والبهارات حسب الرغبة

    الطريقه:

    *يتم وضع عصير الليمون والمسترده فوق شرائح البنجر

    *يتم وضع الاعشاب الطازجه المغريه والتوابل على شرائح الخيار والبنجر

    *يتم تقسيم الكميات على أربعة أطباق للتقديم وبكميات متساويه


    3/سلطة خيار طازج:

    سلطة خفيفه مكونه من نوع واحد من الخضروات كمكون رئيسي وهو الخيار الطازج ويعتبر طبق سلطة الخيار من الاطباق الخفيفه حيث يعطي للفرد حوالي80سعرا حراريا فقط وكمية الدهون المعطاة لا تتعدى الجرام الواحد في حالة إستخدام اللبن المنزوع الدسم (الزبادي) مع فصوص الثوم والبهارات والأعشاب في عمل الصلصة التي يتم رشها على شرائح الخيار لا يحتاج الطبق لاكثرمن 10دائق في اعدادها

    والكميات المقدمه تكفي أربعة أشخاص

    المقادير:

    *حوالي400جرامخيار طازج

    *8فصوص ثوم يتم دقها وخلطها بالملح والفلفل

    *كوب لبن زبادي منزوع الدسم حوالي (250 مللتر)

    *كميه مناسبه من التوابل والأعشاب

    الطريقه:

    *يتم غسل الخيار الطازج جيدا وتقشيره القشره الخارجيه الخضراء الرقيقه وتقسم كل خياره الى عدد من الشرائح حسب الرغبة

    *يتم عمل صلصة من الثوم المهروس والملح والفلفل والبهارات والاعشاب حسب الرغبه وإضافتها الى كوب اللبن الزبادي منزوع ا لدسم

    *يتم تغطية شرائح الخيار بالصلصة السابق عملها

    *يتم وضع السلطه في أربعة اطباق للتقديم وبكميات متساويه

    *هذا النوع من السلطة يناسب ويتوافق مع جميع الاطباق التي تكون فيها اللحوم او الدواجن أو الاسماك المكون الرئيسي للطبق


    4/سلطة كرنب بالصلصة:

    يستخدم في سلطة الكؤنب بالصلصة نوع خاص من الكرنب هو الكرنب الرومي في حالة عدم توافره يستخدم العادي لعملهذا النوع من السلطة التي تتميز بغناها بالألياف والفيتامينات ويحتاج الطبق لحوالي15دقيقه للإعداد والتجهيز..........

    يعتبر طبق سلطة الكرنب بالصلصة من الأطباق الغنيه بالفيتامينات والمنخفضه السعرات الحراري حيث يعطي الكميه المقدمه للفرد حوالي90سعرا حراريا فقط وهي قليلة الدهون حوالي جرام للفرد والكميات المقدمه تكفي أربعة أشخاص

    المقادير:

    *1كرنبه صغيره حوالي 250 جرام

    *2بصله متوسطه يتم تقشيرها شرائح رقيقه

    *2قرن فلفل رومي يتم تقطيعه شرائح

    *2جزره متوسطه يتم بشرها شرائح

    *1كوب زبادي منزوع الدسم(250مللتر)

    *2ملعقه صلصة خل (يباع جاهزا)

    *كميه مناسبه من الأعشاب(شبت- بقونس-كزبره)

    *كميه مناسبه من البهاراتن

    الطريقه:

    *يتم تقطيع الكرنب الرومي الى شرائح رقيقه وغسلها جيدا

    *يتم تقطيع البصل والفلفل الرومي والجزر لشرائح رقيقه وغسلها جيدا

    *يتم خلط الكرنب الرومي والبصل والفلفل الرومي والجزر المبشور

    *يتم عمل الصلصة من الزبادي وصلصة الخل والملح والفلفل والبهارات والأعشاب

    *يتم خلط صلصة بالخضروات وتقسيم الكميه على اربعة أطباق بالتساوي

    *هذا الطبق يصلح لجميع الأطباق الرئيسية.




    رابعا\أشهى أنواع اللحوم


    من أشهى انواع الأطباق التي يمكن وصفها للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي وبصفه خاصه لمن يعانون من اضطرابات وصعوبة في الهضم حيث يستخدم لحم مسلوق دون أي اضافات. والطبق الخفيف سهل الهضم منخفض السعرات الحراريه حيث يعطي للفرد حوالي250 سعرا حراريا فقط.وكمية الدهون التي يحصل عليهاالفرد نتيجه هذا الطبق لاتتعدى الثلاث غرامات.يستغرق الطبق في الأعداد لحوالي من 25-30دقبقه وهو الزمن الازم لنضج اللحم

    1/طبق لحم مسلوق بالتوابل والبهارات:

    المقادير:

    *4كوب ماء

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل الأسود(ملعقه ضغيره)

    *400جرام لحم خالي تماما من العظم او الدهون

    *4بصله كبيره يتم نزع قلبها وحشوها بقرون قرنفل

    *2جزره كبيره يتم بشرها شرائح رفيعه

    *كميه مناسبه من الزعتر والتوابل والبهارات المرغوب فيها

    *ورق غار تباع في السوبر ماركت لإضفاء نكهة طيبه

    *كميه مناسبه من البقدونس والشبت والكرات

    الطريقه:

    *يتم وضع الماء في اناء ونتركه حتى يغلي

    *يتم وضع اللحم في الإناء بعد تقطيعه الى اربعة شرائح متساويه(كل شريحه حوالي100جرام)

    *ينزع الريم الذي يطفو على سطح الإناء أولا بأول

    *بعد حوالي 15دقيقه تضاف البصله المحشوه بالقرنفل والجزر والكرات وباقي المحتويات والمقادير السابقه ونتركها على نار هادئه لمدة15دقيقه او حتى نضج كل المكونات

    *عند تشرب الخضروات والتوابل والبهارات بالمرقه يتم وضع المكونات في أربعة أطباق وبكميات متساويه


    2/المشويات:

    تعتبرالمشويات من افضل الاطباق التي يمكن تقديمها لأصحاب الوزن الزائد الراغبين في انقاص أوزانهم والحفاظ على الجسم رشيقا دون اتباع اى نظام غذائي قاس.

    فالمشويات في الواقع أطباق خفيفه قليله الدهون واستخدام التوابل والاعشاب في التتبيل يعطي تلك الأطباق نكهة مميزه وطعما شهيا ومذاقا مستساغا.

    أسياخ ضانى بالطماطم والخلطه

    أسياخ الضانى الأحمر بالطمطم والخلطه من أشهى الاطباق العربيه الشهيره وهي وجبه مفيده ومغذيه وخفيفه سهلة الاعداد والتجهيز وتحتاج لوالي20-30دقيقه اعدادا وتجهيزا

    الكميه المقدمه تكفلى أربعة اشخاص وتعطي حوالي250سعرا حراريا وكمية الدهون لاتتعدى ثلاثة جرامات

    المقادير:

    *400جرام لحم ضان احمر خالى تقريبا من الدهون

    *4حبات طمطم(400جرام)مقطعه شرائح

    *8فصوص ثوم مهروسه

    *2قرن فلفل رومي أخضر مقطع شرائح

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل والتوابل والبهارات حسب الرغبه

    *كميه مناسبه من البقدونس المفري للتجميل

    الطريقه:

    *يتم تجهيز اللحم الضأن في صورة مكعبات أو شرائح حسب الطلب في طبق (صحن)غويط

    *يتم عمل خلطة التتبيل من الثوم والملح والفلفل والبهارات التوابل والأعشاب حسب الرغبة

    *تتبل قطع أوشرائح اللحم الضأن جيدا بالتوابل

    *تغرس قطع وشرائح اللحم فى أسياخ الشى بالتناوب مع البصل والطماطم والفلفل الرومى

    *تشوي الأسياخ على الفحم مباشره او في شواية الفرن

    *يتم تجميل أطباق التقديم بالبقدونس المفرى وتقسيم الاسياخ على الاطباق الأربعه بالتساوي


    3/ريش ضأن بالزعتبر والصلصة الحمراء

    طبق شهي من المشويات طيب الرائحه والمذاق لاستخدام الزعتر بصفه رئيسيه كمادة التتبيل كما أنها عالية القيمه الغذائيه منخفضة الدهون والسعرات الحراريه حيث تعطي الكميه المخصصة للفرد حوالي حوالي200سعرا حراريا وحوالي3جرامات دهون على أعلى تقدير.سهله الإعداد وتحتاج لحوالى25دقيقه إعدادد وتجهيزا

    المقادير:

    *4ريش معده للشوي منزوعه الدهن تماما بوزن حوالي من 400-500جرام

    *8فصوص ثوم مهروسه مدقوقه

    *2ملعقه زعتر

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل

    الطريقه:

    *تقطع كل ريشه الى جزئين أو أربعة حسب الرغبة

    *يتم تجهيز صلصة حمراء بوضع شرائح الطماطم المضاف لها الثوم المهروس والزعتر والملح والفلفل في إناء ويترك على نار هادئه حتى تمام نضج الطماطم

    *ترص الريش في أسياخ بمعدل كل ريشه في سيخ بعد تتبيلها بخلطة من الفلفل والملح والفلفل والزعتر

    *عند تمام النضج يرص كل سيخ في طبق من أطباق من اطباق التقديم ويرش عليه الصلصة الموراء حسب الرغبه.


    4/شرائح كبده مشويه:

    من أحب الأطباق عند العرب والشرقيين بصفه عامه طبق الكبده المشويه والمتبله بالبصل والتوابل والاعشاب

    والطبق غنى بشتى انواع الفيتامينات والأملاح المعدنية وهو منخفض السعرات الحراريه حيث يعطي الكميه المخصصه للفرد حوالي250 سعرا حراريا وتكاد تكون خاليه من الدهون

    وطبق الكبده المشويه سريع التحضير والإعداد حيث ان تجهيزه لا يستغرق أكثر من 25دقيقه

    المقادير:

    *كميه مناسبه من البقدونس المفرى للتجميل

    *400جرام كبده يتم تقطيعها شرائح حسب الطلب

    *عدد4بصلات متوسطة يتم تقسيم لك بصله أربعة أقسام

    *عدد4حبات طماطم متوسطة مقطعه الى اربع قطع

    *عدد8أوراق غار(تباع جاهزه في السوبر ماركت)

    *كميه مناسبه من التوابل والاعشاب حسب الرغبه

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل

    *عدد4ليمونات متوسطة لعمل عصير ليمون

    الطريقه:

    *يتم تحضير عدد8اسياخ أو أربعة حسب حجم السيخ

    *يتم تتبيل شرائح الكبد بكمية مناسبه من التوابل والأعشاب ويتم توزيع شرائح الكبد على الأسياخ بالتساوي والتناوب مع قطع البصل والطماطم زأوراق الغار بحيث يحتوي كل سيخ على شريحة كبده ثم قطعة طماطم ثم قطعة بصل ثم ورقة غار.

    *توضع الأسياخ على الفحم مباشره أو تحت شواية الفرن ويراعي التقليب بصفه مستمره مع رش الأسياخ بين الحين والاخربعصير الليمون

    *يتم تجهيز الأطباق التقديم بتزيينها بالبقدونس المفرى ثم تقسم محتويات الأسياخ على الأطباق الأربعة بالتساوي.



    خامسا/أشهى اطباق الدواجن


    1/أفخاذ دواجن بالليمون:

    من أشهى الاطباق السريعه التحضير على الرغم من ان الكميات التى نوصي بها تكفي أربعة اشخاص ونصيب الفرد من السعرات الحراريه يبلغ حوالي 240سعرا حراريا إلا انها مازالت في اطارالحد المأمون من السعرات

    الوجبه تحتاج لحوالي15دقيقه تجهيزا وحوالي ساعه تقريبا اعدادا ومن ثم لاتعتبر وجبه سريعة التحضير

    نصيب الفرد من الدهون حوالى5جرتم للفرد

    المقادير:

    *4أفخاذ فراخ منزوعه الجلد وزن كل فخذ حواللى من 180-200جرام

    *4فروع كرفس مقطعه قطعا رفيعه

    *1كوب مرقة دجاج جاهزه(قالب مرقه في كوب ماء ساخن)

    *2ملعقة ذره أو زيتون أو مارجرين

    *2ملعقة دقيق قمح كامل الحبه

    *2ليمونه كبيره يتم عصرها

    *2ليمونه كبيره يتم بشرها

    *2بصله صغيره مبشوره (حوالي100جرام)

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل والبهارات حسب الرغبه

    *كميه مناسبه من حلقات الليمون والجرجير للتجميل

    الطريقه:

    *توضع افخاذ الدواجن بعد تنظيفها جيدا بالماء في صينيه لايلتصق بها الطعام ويضاف الى افخاذ الدجاج البصل وعصير الليمون ومبشور الليمون والكرفس والملح والففلفل والبهارات

    *يصب على الصينيه كوب الشوربه المعده لذلك

    *تغطى الصينيه بورق ألمنيوم وتوضع في فرن متوسط الحراره وحتى نضج افخاذ الدواجن(حوالى نصف ساعه على الأقل)

    *بعد نضج افخاذ الدواجن تصفى الشوربه الموجوده في الصينيه في المصفاة وتترك محتويات الصينيه كما هي

    *في صينيه اخرى يتم تسييح زيت الذره او المارجرين ويضاف اليها الدقيق شيئا فشيئا وتقلب على نار هادئه لمدة دقيقه واحده ثم ترفع من على النار

    *يضاف لصينية التسييح الشوربه المصفاة وتقلب وتوضع على نار هادئه حتى يغلظ القوام

    *يضاف اثناء التقليب كميات مناسبه من الملح والفلفل والبهارات والتوابل حسب الرغبه

    *تضاف هذه الصلصه البيضاء الى الصينييه التي بها افخاذ الدواجن ساخنه

    *تقسم محتويات صصينيه افخاذ الدواجن بالصلصه البيضاء والليمون على أربعة أطباق بكميات متساويه

    *يمكن تزيين اطباق التقديم بكميات مناسبه من الجرجير وحلقات الليمون


    2/رومى مششوى بالصلصه البيضاء:

    من أشهى لحوم الطيور الخفيفه الرومى المشوى وخاصه عند اختيار شرائح من صدور الرومى الخاليه تقريبا من الدهون كما ان اللجوء إالى أسلوب الشوي يساعد على إذابة الدهون التي تكون موجوده بين انسجة اللحم لذلك نضمن وجبه خفيفه غنية بالبروتين الحيوانى ومنخفضة السعرات الحراريه حيث تعطى الكميه المقررة للفرد حوالى200الى230سعرا حراريا حسب نوع الرومى

    كما ان الكميات تعطى الفرد كميه من الدهون لاتزيد عن أربعة جرامات

    المقادير:

    *400جرام صدور رومى خاليه من الدهون

    *عصيرأربع ليمونات متوسطه

    *ملعقه واحده زيت ذره او مارجرين

    *2ملعقه دقيق

    *كوب لبن منزوع الدسم

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل والتوابل والبهارات حسب الرغبه

    الطريقه:

    *توضع صدور الدواجن الرومى في أسياخ الشوي او في شواية الفرن ويتم رشها بصفه مستمره بعصير الليمون وتقليبها من وقت لاخر وحتى تمام النضج

    *في اثناء ذلك يتم اعداد الصلصه البيضاء بتييح الزيت في صينية ثم اضافة الدقيق واللبن مع التقليب المستمر وغضافة الأعشاب والتوابل المرغوب فيها حتى يغلظ القوام ويطلق البعض تسمية الصلصه(المورنى)على هذا النوع من الصلصه البيضاء نسبه الى الطاهى الأيطالي (مورنى) الذى استخدمها اول مره

    *يتم تقسيم الأسياخ على أربعة أطباق للتقديم مع مراعاة تجميل أطباق التقديم بالبقدونس ثم رش الصلصه البيضاء على شرائح الرومى المشويه

    *يمكن الاستعانه باحد انواع السلطات الخضراء للتقديم مع هذا الطبق


    3/رومى بالمكرونة والخرشوف

    صينية الرومى بالمكرونه والخرشوف من أشهى واشهر الوجبات الغيطاليه وهي تناسب الحميع وتعطى الوجبه التى نقدمها والتى تكفي أربعة افراد حوالى300سعر حراريا للفرد وهو أقصى مايمكن إن تحتويه الاطباق التى نوصى بتقديمها لإنقاص الوزن الزائد والحفاظ على الجسم رشيقا وتعطي حوالى2جرام دهون فقط

    المقادير:

    *400جرامصدور رومى

    *100جرام مكرونه مقصوصه او اقلام

    *1علبة قلوب خرشوف تباع جاهزه

    او يتم تنظيف خرشوف واستخدام قلبها فقط(خرشوف حوالى250جرام)

    *2ملعقة زعتر طازج مفرىأو مسحوق الزعتر

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل والبهارات

    الطريقه:

    *يتم سلق لحم الرومى ليصبح شبه ناضج

    *يتم تقطيع لحم الرومى الخاليه من الجلود الى شرائح حسب الذذوق

    *تسلق المكرونه في الماء والملح مدة عشر دقائق ث متصفى وتوضع في صينية لايلتصق فيها الطعام

    *يضاف للصينية لحوم الرومى الشرئح وقلوب الخرشوف المقطعه قطعا او شرائح حسب الرغبه.والزعتر.ويسخن الخليط قليلا في الصيبنيه على نار هادئه ويضاف اليها الملح والفلفل والتوابل حسب الرغبه

    *تقسم الكميه على أربعة أطباق بالتساوي وتقدم مع احد أنواع السلطات الخضراء





    سادسا/أشهى اطباق السمك


    1/فيليه البلطى بصلصة الطماطم:

    يعتبر فيليهالاسماك لبحريه من أشهى وافيد انواع لحوم الأسماك شرط ان تكون خاليه تماما من الدهون او قليلة الدهون وهو مايتوافر فى الأسماك المتوسطة الحجم والصغيره

    وطبق البلطى بصلصة الطماطم من الاطباق الخفيفه سهلة الاعداد ومنخفضة السعرات الحراريه حيث تعطى الكميه المحدده للفرد مايوازى 150سعرا حراريا فقط وكميه دهون لاتتعدى الثلاثة جرامات

    تحتاج لحوالى 15دقيقه تحضيرا وتجهيزا25دقيقه أخرى للطهي

    المقادير:

    *عدد4ترنشات سمك بلطى فيليه(الشريحه حوالى100جرام)

    400*جرام طماطم

    *2قرن فلفل رومى

    *8فصوص ثوم مدقوقه

    *كميه مناسبه من دقيق الذره لتنظيف الفيليه

    *كميه مناسبه من البقدونس المفرى

    *كميه مناسبه من التوابل والأعشاب حسب الرغبه.ويفضل استخدام الزعتر والملح والفلفل الأسود

    الطريقه:

    *يتم غسل ترنشات السمك جيدا بالناء ثم دقيق الذره ثم شطفها ورصها في طبق الفرن ورش عصير الليمون والتوابل والبهارات عليها

    *يضاف للطبق البصل المقطع الى شرائح والفلفل الرومى والكرفس والطماطم المقطعه شرائح والثوم والملح والفلفل

    *توضع الصينيه على نار هادئه حوالى15دقيقد حتى تكون الصلصة

    *تنقل الصينيه الى فرن متوسط البحراره وتغطى بورقة المونيوم

    *بعد حوالى10دقائق يتم نزع ورق الألمنيوم وتركها في الفرن مره اخرى لمدة5دقائق حتى احمرار وجه الصينيه

    *يتم رش البقدونس المفرى أسفل أطباق التقديم وتقسيم الكميه الموجوده في الصينيه على أربعة اطباق بالتساوي

    *يمكن تناول اى نوع من السلطات الخضراء مع وجبة الفيليه بصلصة الطماطم

    *يراعى ألا يزيد مجموع مايتناوله الفرد مجتمعا في وجبة الغذاء على450سعرا حراريا أى حال من الأحوال والا تزيد كمية الدهون على خمسة جرامات


    2/سمك موسى بالصلصة البيضاء:

    سمك موسى من افضل انواع الأسماك المستخدمه في اعمال الأطباق الشهيه المخصصه لاحاب الوزن الزائد الراغبين في انقاص اوزنهم نظرا لانه سمك فليل الدهون ومنخفض السعرات الحراريه

    وطبق سمك موسى بالصلصة البيضاء يعطي للفرد حوالى200سعر حرارى وكمية دهون لاتزيد على ثلاثة جرامات والطبق سريع الغعداد لايستغرق اعداده نصف ساعه

    المقادير:

    *400جرام من سمك موسى

    *4ملعقة صغيره عصير ليمون

    *ملعقه صغيره زيت ذره

    *2ملعقه دقيق

    *4ملعقه دقيق ذره

    *2كوب لبن منزوع الدسم

    كميه مناسبه من البقدزنس المفرى

    4حبات طماطم مقطعه حلقات

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل والبهارات والتوابل والأعشاب حسب الرغبه

    الطريقه*يتم غسل السمك بالماء ثم بدقيق الذره ثم شطف السمكجيدا بالماء

    *ترص شرائح سمك موسى فى طبق الفرن ويرش عليها عصير الليمون والفلفل والملح والتوابل والاعشاب حسب الرغبه على ان تتبل جيدا

    *يتم اعداد الصلصه البيضاء بتسخين ملعقة زيت الذره واضافة الدقيق ثم اللبن المنزوع الدسم شيئا فشيئا ثم باقي البهارات

    *يوضع طبق الفرن في فرن متوسط الحراره للتقديم بعد تجميل أطباق التقديم بالبقدونس المفرى


    3/فيليه السمك بالليمون:

    تلقى أطباق أسماك الفيليه بالليمون إقبالا وخاصة فى ظل الاعتقاد الذى رسخ فى الأذهان والذى مؤاداه ان تناول السمك بالليمون يقضى على الإصابه بنزلات البرد.

    والحقيقه ان فوائد أطباق الأسماك الفيليه بالليمون تكمن فى كونها غنيه بالقيتامينات والاملاح المعدنيه والليمون يعطيها مذاقا طيبا ونسبة كبيره من فيتامين (ج)

    ويمكن استخدام اى نوع من انوع الأسماك المحببه شرط الا تكون مدهنه

    الكميه المعطاة للفرد تمده بحوالى 200سعر حراري كحد اقصى وحوالى3جرام دهون

    المقادير:

    *400جرام فيليه خالى من الدهون تقريبا

    *كميه مناسبه من البقدونس للتجميل

    *4ليمونات كبيره للعصر

    *4ليمونات يتم بشرها

    *4فروع كرفس كرفس

    *ملعقتان دقيق ذره لتنظيف السمك

    *كميه مناسبه من الملح والفلفل والتوابل والبهارات والأعشاب حسب الرغبه

    الطريقه:

    *يتم السمك بالماء ثم الدقيق ثم شطفها جيدا

    *يتم وضع السمك بعد تنظيفه فى صحن مناسب ويضاف غليها عصير الليمون ومبشور الليمون والملح والفلفل والبهارات والأعشاب

    *يقلب السمك جيدا فى الخليط ويترك لمدة3ساعات ليتشرب باللمون والتوابل

    *توضع كل قطعه سمك فيليه على ورقة ألمنيوم منفصله ويرش فوقها سائل النقيع الناتج من الخلطه وتلف كل شريحه فى ورقة المونيوم منفصله

    *توضع قطع وشرائح السمك الفيليه الملفوفه فى ورقة الالمونيوم فى طبق الفرن على نار حاميه لمدة15-20دقيقه او حتى تمام نضج السسمك

    *يتم تقطيع السمك الملفوفه فى اوراق الالمنيوم على أربعة اطباق بالتساوى زذلك بعد تجميل اطباق التقديم بالبقدونس ونزع اوراق الالمونيوم



    </B></I>
    * الحساء او الشوربات

    حساء الخضار


    المقادير


    كوب جزر مقطع مكعبات


    كوب لوبياء خضراء مقطعة


    كوب فنجان بطاطا مقطعة مكعبات


    كوب كوسا مقطعة مكعبات


    بصلتان مقطعتان


    كوب طماطم مقطعة مكعبات


    5 أكواب ماء


    مكعب مرقة دجاج


    ملعقة صغيرة ملح


    ملعقة صغيرة خلطة بهارات


    طريقة التحضير


    ذوبي مرقة الدجاج بالماء


    أضيفي الخضار المقطعة ثم الملح والبهارات


    اغلي لمدة 30 دقيقة أو حتى تنضج الخضار


    الكمية


    5 حصص


    القيمة الغذائية للحصة


    61.7 وحدة حرارية


    0.5 غرام دهن


    7% دهن


    ________________________________


    حساء اللحمة والشعيرية


    المقادير


    400 غرام لحمة بقر هبرة مفرومة ناعماً


    نصف كوب شعيرية جافة


    ملعقتان صغيرتان رب الطماطم


    ملعقة صغيرة ملح


    ملعقة صغيرة خلطة بهارات


    ملعقة صغيرة قرفة


    6 أكواب ماء


    طريقة التحضير


    اخطلي البهارات والملح مع اللحمة


    اعملي اللحمة بشكل كرات


    اقلي اللحمة بمقلاة لا تلصق بعد أن ترشي عليها زيت الطبق


    أضيفي الماء ورب الطماطم واتركي المزيج يغلي لمدة 30 دقيقة


    أضيفي الشعيرية ودعيها تغلي حتى تصبح طرية


    الكمية


    6 حصص


    القيمة الغذائية للحصة


    109.4 وحدة حرارية


    9.2 غرام دهن


    13 % دهن


    ________________________________


    حساء العدس بالحامض


    المقادير


    كوب و نصف عدس يابس


    500 غرام سلق


    حص ثوم مسحوق


    نصف كوب بصل مفروم , نصف باقة كزبرة


    نصف كوب عصير الحامض


    أربعة أكواب ماء


    ملعقة صغيرة ملح


    حبة بطاطا متوسطة الحجم


    طريقة التحضير


    افرمي السلق و اغسليه ثم صفيه


    غطي العدس بالماء و اطبخيه حتى يصبح هشا


    قطعي البطاطا إلى مكعبات صغيرة


    اضيفي البطاطا و السلق إلى العدس


    رشي من زيت الطبخ البخاخ في المقلاة غير اللاصقة و اقلي البصل


    اضيفي البصل و الثوم و الكزبرة و عصير الليمون إلى العدس


    اطبخي لبضع دقائق


    الكمية


    أربع حصص


    القيمة الغذائية للحصة


    125.5 وحدة حرارية


    0.9 غ دهن


    6 دهن


    ________________________________


    كريما الفطر


    المقادير


    ملعقتا طعام بصل مقطع


    200 غرام فطر مقطع


    ملعقة صغيرة زيت


    ملعقة صغيرة ملح


    ملعقة صغيرة بهار أسود


    ثلاث ملاعق طعام طحين


    خمسة أكواب حليب خالي الدسم


    طريقة التحضير


    اقلي الفطر و البصل في الزيت قبل أن يحمر


    دوبي الطحين بالحليب


    اضيفي مزيج الحليب إلى الفطر و البصل


    اضيفي الملح و البهار


    اطبخي مع التحريك حتى يشتد الحساء


    الكمية


    خمس حصص


    القيمة الغذائية للحصة


    1225 وحدة حرارية


    11% دهن


    ________________________________


    حساء الطماطم


    المقادير


    نصف كيلو طماطم


    بصلة كبيرة مفرومة فرما ناعما


    حصان من الثوم مسحوقان


    فنجانا ماء


    مكعب من مرقة الدجاج


    طريقة التحضير


    اقلي البصل و الثوم في مقلاة مرشوشة بزيت الطبخ البخاخ


    اسقطي الطماطم في ماء ساخن مدة ثلاثين ثانية ثم قشريها


    قطعي الطماطم و اضيفيها إلى البصل و الثوم


    اطبخي لخمس دقائق على نار متوسطة


    ذوبي مكعب مرقة الدجاج في الماء و اضيفيها إلى الطماطم


    استعملي الخلاطة الكهربائية لخلط الحساء


    يمكن تقديمه ساخنا مع قطع حامض أو باردا بعد وضعه في البراد ساعات


    الكمية


    أربع حصص


    القيمة الغذائية للحصة


    36 وحدة حرارية


    0.7 غ دهن


    17% دهن





    مقبلات

    فطائر السبانخ

    المقادير

    العجينة

    خمسة أكواب طحين

    ملعقة طعام ملح

    ملعقة طعام سكر

    كوب و نصف ماء

    ست ملاعق طعام زيت نباتي

    الحشوة

    كيلو و نصف سبانخ طازج

    نصف كوب عصير الليمون

    ثلاث بصلات كبيرة مفرومة

    ملعقتا طعام زيت نباتي

    ملعقة صغيرة ملح

    رشة بهار أسود مطحون

    ملعقة طعام سماق

    ملعقة طعام دبس الرمان

    طريقة حضري العجينة

    انزعي أوراق السبانخ و أفرميها ناعما

    اغسلي السبانخ جيدا حتى ينظف

    حاولي عصر الأوراق باليد

    اخلطي البصل المفروم مع الملح و السماق

    ادعكي السبانخ بالملح و اضيفيه إلى مزيج البصل

    اسكبي الزيت النباتي و دبس الرمان على المزيج

    مدي العجينة بالشوبك حتى سماكة أربع ملم

    قطعيها دوائر صغيرة باستعمال فنجان القهوة

    ضعي مقدار ملعقة طعام من حشوة السبانخ في كل دائرة لفي الجوانب على شكل مثلث

    استعملي زيت الطبخ البخاخ لدهن الصينية

    ضعي الفطائر في الصينية

    ضعيها في فرن حرارته300 درجة مئوية لمدة ثلاثين دقيقة

    الكمية

    90 فطيرة

    القيمة الغذائية للحصة

    38 وحدة حرارية

    1.2 غ دهن

    28% دهن

    ________________________________

    سلطة القريشة و الخيار

    المقادير

    ربع كيلو جبنة قريش

    خيار مقطع

    ثمانية ورقات خس

    أربع ملاعق صغيرة خل أو عصير الليمون

    رشة ملح

    رشة ثوم يابس

    رش بهار حار

    طريقة التحضير

    اخلطي القريشة مع الخيار و الثوم و الملح و البهار الحر

    ضعي ورقتي خس في طبق السلطة و اسكبي فوقها

    ربع كمية المزيج

    كرري بغضافة طبفات من الخس و المزيج

    ضعي بضع حبات من الزيتون فوقها

    اسكبي عصير الليمون أو الخل فوق الطبق

    الكمية

    أربع حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    84 وحدة حرارية

    1.8 غ دهن

    19% دهن

    ________________________________

    بطاطا بالكزبرة

    المقادير

    كيلو بطاطا مقطعة مكعبات

    أربعة فصوص ثوم مسحوقة

    ملعقة صغيرة بهار ( فلفل مطحون )

    ملعقتا طعام كزبرة طازجة مفرومة فرما ناعما

    رشة كزبرة ناعمة

    طريقة التحضير

    ادهني القدر يزيت الطبخ البخاخ

    ضعي البطاطا فيها على نار خفيفة حتى تحمر في قدر آخر

    اقلي الثوم بالزيت البخاخ عى نار متوسطة مع التحريك

    اضيفي الكزبرة و الملح و البهار و الكزبرة اليابسة

    اخلطي البطاطا مع مزيج الكزبرة

    الكمية

    خمس حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    196 وحدة حرارية

    0.1 غ دهن

    خالي من الدهن

    ________________________________

    لوبياء بالزيت

    المقادير

    كيلو لوبياء خضراء طازجة

    500 غرام طماطم

    كوب و نصف بصل مقطع

    فصا ثوم مقطعان

    ملعقة طعام زيت

    ملعقة طعام ملح

    ملعقة صغيرة خلطة بهارات

    كوبا من الماء

    طريقة التحضير

    اقلي البصل و الثوم في الزيت

    اضيفي اللوبياء و الطماطم و الملح و البهارات و الماء

    غطي القدر و اطبخي على نار خفيفة حتى تنضج اللوبياء

    الكمية

    خمس حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    134 وحدة حرارية

    3.7 غ دهن

    24% دهن

    ________________________________

    مسقعة باباذنجان

    المقادير

    كيلو باذنجان

    كيلو طماطم منزع قشرها ومقطعة

    كوب بصل مفروم

    عشرة فصوص ثوم كاملة

    فصا ثوم مسحوقان

    ملعقة طعام دبس رمان

    ملعقة صغيرة ملح

    ملعقة صغيرة نعناع يابس

    ملعقة صغيرة زيت

    طريقة التحضير

    اقلي البصل والباذنجان ب ملعقة صغيرة من الزيت

    أضيفي بقية المحتويات واتركيها تغلي ببطء

    أضيفي نصف كوب ماء

    غطي واطهي حتى تنضج الخضار

    قدميها باردة

    الكمية

    5 حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    124 وحدة حرارية

    1.86 غرام دهن

    13 % دهن أطباق أساسية

    كبسة

    المقادير :
    500 غرام لحم بقر هبرة مقطع مكعبات
    4 أكواب أرز
    500 غرام طماطم مقطعة
    ملعقة صغيرة رب الطماطم
    4 فصوص ثوم مسحوقة
    500 غرام بصل مقطع
    ربع ملعقة طعام هال
    نصف ملعقة صغيرة بهار أبيض
    ملعقتان صغيرتان ملح
    ملعقتان صغيرتان زيت
    نصف ملعقة صغيرة زعفران مطحون


    طريقة التحضير :
    اقلي البصل والثوم في ملعقتين صغيرتين من الزيت
    أضيفي اللحم واقلي قليلاً
    أضيفي سبعة أكواب ماء مع الطماطم ورب الطماطم والبهارات والملح واتركيها تغلي حتى ينضج اللحم مع إضافة الماء عند الحاجة
    في هذه الأثناء اغسلي الأرز وانقعيه لمدة 15 دقيقة ثم صفيه واطبخيه في مقلاة لا تلصق في 5 أكواب من مرقة اللحم
    ضعي الوعاء على نار خفيفة حتى ينضج الأرز
    قدميه في طبق كبير واسكبي اللحم فوقه
    قدمي ما تبقى من صلصة الطماطم على طبق جانبي

    الكمية :
    10 حصص

    القيمة الغذائية للحصة :
    423 وحدة حرارية
    5.7 غرام دهن
    12% للأعلى ...


    ________________________________

    مجدرة

    المقادير :
    كوب ونصف عدس
    نصف كوب أرز
    بصلتان أو ثلاث
    ملعقة صغيرة زيت
    ملعقة صغيرة ملح

    طريقة التحضير :
    اغسلي وصفي العدس - اغمريه بالماء واتركيه يغلي
    اطبخيه على نار خفيفة حتى ينضج
    أضيفي الأرز حتى ينضج هو كذلك
    قطعي البصل واقليه في ملعقة صغيرة من الزيت حتى يحمر قليلاً ثم أضيفيه إلى العدس والأرز مع الملح
    حركي حتى تصبح قريبة من البورية ثم اسكبيها في طبق واتركيها تبرد

    الكمية :
    4 حصص

    القيمة الغذائية للحصة :
    151 وحدة حرارية
    3.75 غرام دهن
    22% دهن

    *حلويات

    المغلي

    المقادير

    7 أكواب ماء

    كوب وثلاثة أرباع سكر

    كوب أرز مطحون

    ملعقة طعام كراوية

    ملعقة كبيرة قرفة

    طريقة التحضير

    ذوبي السكر في أربعة أكواب ماء ثم اغليه

    أضيفي بقية الماء والمحتويات مع التحريك المستمر حتى يشتد المزيج

    اسكبي المغلي في أكواب صغيرة وهو ساخن واتركيه يبرد في درجة حرارة الغرفة ثم أدخليه البراد

    الكمية

    10 حصص

    القيمة الغذائية للحصة

    197 وحدة حرارية

    0.2 غرام دهن 1 % دهن

    ________________________________

    مهلبية

    المقادير

    كوب ماء

    ثلاث ملاعق طعام حليب بودرة خالي من الدسم

    ملعقة طعام نشا

    ملعقة طعام سكر

    ملعقة طعام ماء الزهر

    طريقة التحضير

    ذوبي الحليب في الماء

    ذوبي النشا في قليل من الماء (ثلث كوب) وأضيفيه إلى الحليب

    سخني الحليب مع التحريك المستمر حتى يغلي

    أطفئي النار ثم أضيفي السكر وماء الزهر

    اخلطي جيداً واسكبيه في أكواب وهو ساخن

    اتركيه يبرد في درجة حرارة الغرفة ، ثم ضعيه في البراد

    الكمية

    حصة واحدة

    القيمة الغذائية

    116 وحدة حرارية

    0.3 غرام دهن

    2 % دهن


    رح ابدأ معكم
    اولا الخبز او الصامولي اللي رح تستخدمونه للسندوتشات
    الافضل يكون بر او من خبز كامل
    ممكن تستخدمون خبز الصاج اللبناني الرقاق البر
    وممكن تستخدمون خبز التورتيلا البر
    وممكن الصامولي البر وعندكم في مخابز هرفي ومخابز كارفور صامولي لذيذ وبر والمهم يكون طول الصامولي مناسب مو طويل مره
    وكمان ممكن تستخدمون التوست النخاله او التوست الكامل

    نبدأ بألذ سندوتش عندي واكيد لما تجربونه رح يعجبكم
    ساندوتش الدجاج بنكهة الليمون
    نتبل صدر دجاج بفص من الثوم المهروس
    ورشه من الملح
    وملعقه خل
    وملعقة خردل
    وعصير نصف ليمونه
    وبشر نصف ليمونه البشر يكون ناعم ومهم للنكهه
    نقطع الصدور ونتبلها
    نتركها تتبل مده ساعه
    وبعد كذا نحمي الصاج ونبدأ بتقليب الدجاج على نار حاميه ونضيف نصف بصله مقطعه جوانح والقليل من الفلفل الاخضر الرومي
    وبعد ما يستوي الدجاج نطفي عنه النار
    وطبعا النار المستخدمه تكون عاليه حتى استواء الدجاج وهذا سر طراوة صدور الدجاج ولذتها
    نبشر القليل من البرميزان قليل الدسم على الدجاج
    ونحضر الصامولي ونمسحه بفص ثوم ونحشيه بالدجاج وندخله للفرن نسخنه او للمايكرويف
    وبعد كذا نضيف القليل من الخس
    وتمتعي بألذ ساندوتش


    شاورما دجاج بخبز الصاج اللبناني البر
    نتبل ربع دجاجه والافضل الفخذ وتكون بدون جلد
    نتبلها بالثوم والبهارات المشكله ورشة من الهيل وعصير ليمون وخل
    ونتركها ساعه
    ومن ثم ندخلها للفرن الحامي مده ربع ساعه تكون حراره الفرن 205
    وبعد ربع الساعه نخرجها من الفرن
    ونقطع الدجاج ونخليه من العظم
    ونحمره على الصاج بملعقه صغيره من المارجرين الغير مشبع بالدهون وهو اقل سعرات من الزيت والزبده
    ونقلبه ونرش عليه رشة من الملح
    ونحشي فيه الخبز مع اضافة حبة مخلل خيار صغيره مفرومه
    وملعقه حلى صغيره من المايونيز اللايت
    ونلف الخبز ويقدم مع سلطه خضراء بالقيل من السماق

    ساندوتش التوست النخاله بالبيض المقلي
    نقلي حبة بيض على صاج من التيفال بدون زيت
    ونحضر التوست النخاله ونمسحعليه بالقليل من الخردل
    ونضيف البيض ورشة من الملح والفلفل الاسود
    وشريحه من الجبن الدايت مثل بريزدون
    وشريحتين من الطماطم وخس ونمسح الجهه الاخرى بملعقه صغيره من المايونيز اللايت
    وتسخن في الة التوستر وتقدم

    ساندوتش الدجاج المشوي بالكاري بخبز التورتيلا

    نحضر صدر دجاج نقطعه لمكعبات نتبله بالخل وملعقه زبادي صغيره قليلة الدسم
    ورشة من الفلفل الاسود وملعقه من بهارات الكاري المشكله
    ونتبلها لوقت كافي
    ونستخدم الاعواد الخشبيه ونصف الدجاج في الاعواد
    وتدخل لفرن حامي من الاسفل ونار من الاعلى ونتركها لمده 25دقيقه وتكون استوت
    وتحشى في خبز التورتيلا مع البقدونس والكزبره والطماطم
    وممكن استبدال خبز التورتيلا بخبز المخبز البر
    ويقدم مع ملعقه زبادي خالي الدسم معصور عليها ليمون ومفروم فيها كزبره وفلفل حار ونعناع

    ساندوتش الكفته المشويه
    نحضر الكفته الجاهزه المفرزله حبتين لكل ساندوتش
    ونشويها بالفرن على حراره عاليه مده نصف ساعه
    وتحشى في الصامولي او خبز البر مع البقدونس والكزبره وشرائح الطماطم
    وتقدم مع صلصة الطحينه كالتالي
    ملعقه طحينه صغيره وملعقة طعام من الزبادي خالي الدسم وعصير نصف ليمونه ورشه من الفلفل الاسود والقليل من الثوم المهروس الناعم تحرك جيدا وتقدم مع الساندوتش

    ساندوتش مرتديلا الديك الرومي
    نحضر شريحه من مرتديلا الديك الرومي
    ونحشي فيها التوست النخاله
    مع شريحه من الجبن الدايت مثل بريزدون
    وشريحه من الخس ورشه من الفلفل الاسود
    وممكن نستخدم التورتيلا ونضيف مسحه من المايونيز االلايت

    ساندوتش التونه
    طبعا ها بيكون لذيذ لمحبي البصل خخخخخ
    نحضر نصف علبة تونه صغيره نصفيها من الزيت
    ونحشي فيها الصامولي مع البصل الاخضر والفلفل الحار والطماطم
    ورشه من الفلفل الاسود ورشة من الكمون الناعم والقليل من الجبن الدايت تقريبا شريحه جبن وعصرة ليمون
    وتسخن وتؤكل بالعافيه


    اتمنى يكون موضوعي هذا ينال على اعجابكم
    وبامكانكم الاستغناء عن المايونيز انا شخصيا استغني عنه لكن للي يحبونه يستخدمون ملعقه صغيره ملعقة الحلى للمايونيز الدايت فيها 40كالوري
    وكذالك ممكن الاستغناء عن الجبن او استبدالها بجبن الباميزان قليل الدسم لكن رشه تكون خفيفه


    طبعا الافضل ان تقدم هذي الساندوتشات مع
    السلطه لزيادة قيمتها الغذائيه ولزياده الاحساس بالشبع
    رح ابدأ معكم
    اولا الخبز او الصامولي اللي رح تستخدمونه للسندوتشات
    الافضل يكون بر او من خبز كامل
    ممكن تستخدمون خبز الصاج اللبناني الرقاق البر
    وممكن تستخدمون خبز التورتيلا البر
    وممكن الصامولي البر وعندكم في مخابز هرفي ومخابز كارفور صامولي لذيذ وبر والمهم يكون طول الصامولي مناسب مو طويل مره
    وكمان ممكن تستخدمون التوست النخاله او التوست الكامل

    نبدأ بألذ سندوتش عندي واكيد لما تجربونه رح يعجبكم
    ساندوتش الدجاج بنكهة الليمون
    نتبل صدر دجاج بفص من الثوم المهروس
    ورشه من الملح
    وملعقه خل
    وملعقة خردل
    وعصير نصف ليمونه
    وبشر نصف ليمونه البشر يكون ناعم ومهم للنكهه
    نقطع الصدور ونتبلها
    نتركها تتبل مده ساعه
    وبعد كذا نحمي الصاج ونبدأ بتقليب الدجاج على نار حاميه ونضيف نصف بصله مقطعه جوانح والقليل من الفلفل الاخضر الرومي
    وبعد ما يستوي الدجاج نطفي عنه النار
    وطبعا النار المستخدمه تكون عاليه حتى استواء الدجاج وهذا سر طراوة صدور الدجاج ولذتها
    نبشر القليل من البرميزان قليل الدسم على الدجاج
    ونحضر الصامولي ونمسحه بفص ثوم ونحشيه بالدجاج وندخله للفرن نسخنه او للمايكرويف
    وبعد كذا نضيف القليل من الخس
    وتمتعي بألذ ساندوتش


    شاورما دجاج بخبز الصاج اللبناني البر
    نتبل ربع دجاجه والافضل الفخذ وتكون بدون جلد
    نتبلها بالثوم والبهارات المشكله ورشة من الهيل وعصير ليمون وخل
    ونتركها ساعه
    ومن ثم ندخلها للفرن الحامي مده ربع ساعه تكون حراره الفرن 205
    وبعد ربع الساعه نخرجها من الفرن
    ونقطع الدجاج ونخليه من العظم
    ونحمره على الصاج بملعقه صغيره من المارجرين الغير مشبع بالدهون وهو اقل سعرات من الزيت والزبده
    ونقلبه ونرش عليه رشة من الملح
    ونحشي فيه الخبز مع اضافة حبة مخلل خيار صغيره مفرومه
    وملعقه حلى صغيره من المايونيز اللايت
    ونلف الخبز ويقدم مع سلطه خضراء بالقيل من السماق

    ساندوتش التوست النخاله بالبيض المقلي
    نقلي حبة بيض على صاج من التيفال بدون زيت
    ونحضر التوست النخاله ونمسحعليه بالقليل من الخردل
    ونضيف البيض ورشة من الملح والفلفل الاسود
    وشريحه من الجبن الدايت مثل بريزدون
    وشريحتين من الطماطم وخس ونمسح الجهه الاخرى بملعقه صغيره من المايونيز اللايت
    وتسخن في الة التوستر وتقدم

    ساندوتش الدجاج المشوي بالكاري بخبز التورتيلا

    نحضر صدر دجاج نقطعه لمكعبات نتبله بالخل وملعقه زبادي صغيره قليلة الدسم
    ورشة من الفلفل الاسود وملعقه من بهارات الكاري المشكله
    ونتبلها لوقت كافي
    ونستخدم الاعواد الخشبيه ونصف الدجاج في الاعواد
    وتدخل لفرن حامي من الاسفل ونار من الاعلى ونتركها لمده 25دقيقه وتكون استوت
    وتحشى في خبز التورتيلا مع البقدونس والكزبره والطماطم
    وممكن استبدال خبز التورتيلا بخبز المخبز البر
    ويقدم مع ملعقه زبادي خالي الدسم معصور عليها ليمون ومفروم فيها كزبره وفلفل حار ونعناع

    ساندوتش الكفته المشويه
    نحضر الكفته الجاهزه المفرزله حبتين لكل ساندوتش
    ونشويها بالفرن على حراره عاليه مده نصف ساعه
    وتحشى في الصامولي او خبز البر مع البقدونس والكزبره وشرائح الطماطم
    وتقدم مع صلصة الطحينه كالتالي
    ملعقه طحينه صغيره وملعقة طعام من الزبادي خالي الدسم وعصير نصف ليمونه ورشه من الفلفل الاسود والقليل من الثوم المهروس الناعم تحرك جيدا وتقدم مع الساندوتش

    ساندوتش مرتديلا الديك الرومي
    نحضر شريحه من مرتديلا الديك الرومي
    ونحشي فيها التوست النخاله
    مع شريحه من الجبن الدايت مثل بريزدون
    وشريحه من الخس ورشه من الفلفل الاسود
    وممكن نستخدم التورتيلا ونضيف مسحه من المايونيز االلايت

    ساندوتش التونه
    طبعا ها بيكون لذيذ لمحبي البصل خخخخخ
    نحضر نصف علبة تونه صغيره نصفيها من الزيت
    ونحشي فيها الصامولي مع البصل الاخضر والفلفل الحار والطماطم
    ورشه من الفلفل الاسود ورشة من الكمون الناعم والقليل من الجبن الدايت تقريبا شريحه جبن وعصرة ليمون
    وتسخن وتؤكل بالعافيه


    اتمنى يكون موضوعي هذا ينال على اعجابكم
    وبامكانكم الاستغناء عن المايونيز انا شخصيا استغني عنه لكن للي يحبونه يستخدمون ملعقه صغيره ملعقة الحلى للمايونيز الدايت فيها 40كالوري
    وكذالك ممكن الاستغناء عن الجبن او استبدالها بجبن الباميزان قليل الدسم لكن رشه تكون خفيفه


    طبعا الافضل ان تقدم هذي الساندوتشات مع
    السلطه لزيادة قيمتها الغذائيه ولزياده الاحساس بالشبع

    فاهيتا اللحم


    المقادير:



    صلصة طماطم
    800 جرام من اللحم الستيك
    1 حبة فلفل رومي أحمر
    1 حبة فلفل رومي أخضر
    1 حبة فلفل رومي أصفر
    1 حبة بصل
    رقائق خبر
    3 أكواب من الخس
    كوب وربع من جبن التشيدر القليل الدسم
    3 حبات من الطماطم
    1 حبة بصل
    1 ملعقة كبيرة من فلفل الهلابينو
    ربع كوب من الكزبرة الخضراء
    1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون


    الطريقة:



    - يقطع اللحم الستيك والفلفل الرومي والبصل والخس شرائح رفيعة.


    - تحمى الشواية ثم يحمر فيها اللحم من كلتا الجهتين حتى يصبح بني اللون ثم يغطى ويترك 10 دقائق.


    - يطهى البصل والفلفل الرومي في الشواية حتى يصبح الخضار بنية اللون.

    - يقسم اللحم والخضار في الخبز ثم يضاف الخس والجبن وتلف الرقائق.


    - بالنسبة لصلصة الطماطم تفرم حبات الطماطم والبصل و الكزبرة الخضراء فرماً ناعماً.

    - تخلط جميع المقادير ويضاف إليها عصير الليمون ثم تقدم مع فاهيتا اللحم.


    المقادير:
    * كيلو لحم مفروم كيفما تفضلين
    * بصلتين مبشورتين
    * أربع فصوص ثوم مهروسة
    * ملح وبهارات مشكلة حسب الرغبة
    * ورقات نعناع طازج
    * عصير نصف ليمونة
    * ملعقة كبيرة من زيت الذرة
    * حبات طماطم صغيرة حسب الرغبة
    * حبات بصل صغيرة حسب الرغبة
    طريقة التحضير:
    1. ضعي المقادير السابقة ما عدا البصل والطماطم الصغيرة مع اللحم المفروم وتبليها جيدا.
    2. شكلي اللحم المفروم على هيئة كرات وضعيها في أسياخ الشواء مع البصل والطماطم.
    3. اشوي اللحم على الفحم أو في الفرن وقدميها مباشرة بعد النضج




    مصقعة دايت لذيذة
    اولا المقادير

    بصل + طماطم + زيت زيتون +لحمه مفرومه +باذنجان + بطاطا + شبت +بقدونس+ نعناع +جزر+ فص ثومه
    والبهار (ملح- كزبره جافه - كمون - فلفل اسود -بربيكا "فلفل حلوا مطحون" - كركم )



    الطريقه :






    نقطع الطماطم والبصل ونرشه بشوي زيت زيتون وشوي ملح عشان يذبل






    وندخلها الفرن حتى تذلبل اشوي






    بعد كذا نجيب مقادير اللحمه






    نبشر الجزر ونفرم البقدونس والنعناع والشبت بالسكين زين ونهرس الثومه وما حطيتها كلها وطبعا ماننسى الملح






    نطلع البصل من الفرن



    ونوزع عليه اللحمه





    نجيب البطاطا والباذنجان ونقطعه شرايح









    نرشه بزيت زيتون وملح ونغطيه بقصدير وندخله الفرن درجة 400 بالكهربائي لمده تقريبا 40 انا حسبت لها 30 بس لقيتها ما نضجت وزودت الوقت







    قبل ما تخلص بشوي نسوي باشاميل طريقتي في الباشاميل هي ( ربع ك حليب جاف مع ربع ك دقيق ابيض وملعقه زيت زيتون ورشة ملح وفلفل ابيض مع كوبين ماي نخلطهم سوا ونحطهم على النار حتى تثقل )






    نحمرهم





    وهذي عروستنا جاهزه







    وهنا الذ قطعه فنيه







    خضروات مشوية




    المقادير :
    خضروات مشكلة من ( كوسا , بصل أبيض , باذنجان , فلفل أخضر واصفر وأحمر , طماط , بيبي كورن ).
    زيت زيتون
    عصير ليمون
    ملح وفلفل أسود .

    الطريقة :ـ
    نقطع الخضروات حلقات أو مربعات متساوية .
    نتبلهم بالليمون والملح والفلفل وزيت الزيتون .
    نشكهم في الأسياخ .
    نشويهم على الفحم او في شواية الفرن أو نقليهم بالزيت .
    وعليكم بالف عافية


    عجه فى الفرن

    المقادير
    8 بيضات - نصف حزمة بقدونس - 3 ملاعق دقيق - 3 بصلات كبيره - ملح وفلفل وكمون - نص ملعقه صغيره بيكربونات الصوديوم او بكنج بودر
    الطريقه
    كنا الاول بنحمر البصل في زيت غزير
    اما الان فشوفوا الطريقه الجديده حتققلل مقدار الزيت وبكده ماتتخنيش من اكل العجة
    نحضر البيض ونخفقه ونضع عليه الملح والفلفل والكمون ونقطع البقدونس صغير عليه ونضع البيكربونات علي الدقيق ويقلب ويضاف علي الخليط السابق .
    نقطع البصل ونضع في المقلاه ملعقتين زيت فقط ونضع عليه البصل المقطع ويشوح جيدا ولن نحتاج في هذه الحاله الي قليه في الزيت الغزير وبالتالي حنحمي جسمنا من السعرات الكثيره اللي بناخدها من البصل الغرقان في الزيت ده
    ثم نضيفه علي الخليط الاول ويقلب وتدهن الصينيه بنصف ملعقه زيت فقط ويصب فيها الخليط كله وتوضع في الفرن متوسط الحرارة لمدة نصف ساعه حتي تنضج ويحمر الوجه


    وصفة تانية لعمل التونة فى البيت
    وان شاء الله تعجبكوا لانها بجد لذيذة

    هنحتاج سمك سردين كبير وياريت يكون مجمد
    ونص كوباية خل

    هنحط السمك فى حلة وتحطيلها ربع كوباية
    ميهومعاها نص كوباية الخل وسيبيها على نار هادية
    وكل اما تشرب المية تزوديها ربع كوباية لحد ماتستوى على الاخر
    وتقدرى تفتتيها وممكن تحطى معاها طمطماية تتهرى معاها
    بعد اما تستوى وتبرد حطيها فى علبه بلاستيك وفتتيها
    وبعد كده تاخدى على قد الاكلة منها
    ولو حابة ممكن تحطى خل تانى وشطة وملعقةواحدة زيت
    فى طبق الاكل وبالهناااااااا والشفاااااااااااا



    طاجن اللحم البتلو ...........بالطريقة الايطالية...دايت

    المقادير..

    2طماطم شرائح
    بصلة شرائح
    فلفل الوان شرائح
    ثوم بودر
    فلفل اخضر شرائح
    تؤابل (زعتر -ملح - فلفل )
    لحم بتلو شرائح

    الطريقة..

    تسخن طاسة على النار تيفال ثم يوضع اللحم ثم الطماطم ثم الفلفل الوان
    ثم البصل مع التقليب مع الملح والفلفل والثومالبودر
    يقلب مع بعض لمدة 5 دقائق
    ثم يوضع فى صينية توضع فى الفرن لاستكمال الطهى




    </B></I></B></I>

  4. #164
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى
    الرجيم الملك بعد الرجيم النبوى طبعا
    رجيم النقاااااااااااااط



    السلام عليكم




    حيااااكم بنات اقلطوا










    يبتلكم نظام غذائي يا بنات ,, كلكم كلكم بتدعولي أكيد لأنه فيه كل ما تشتهي النفس

    رجيم مو رجيم لوووول

    رجيم تاكلين فيه

    كرسبي كريم





    ماك



    تاكلين برجر كنج



    تاكلين كتكات



    تاكلين كب كيك



    تاكلين جالكسي



    كرواسوون



    فطاااير




    بنات لا تضحكون ولا تحسبوني أتطنز ترا من صجي

    ما تعودت أسوي مقالب ودقات

    رجيم طحت عليه اليوم وما حبيت أبخل عليكم فيه لأني بطبقه آنا قبلكم

    واللي تبي تسويه معاي حياها الله وراح أتابع معاكم أول بأول وأكتب لكم شنو كليت بشكل يومي ,, واذا تبون بالتصوير من عيوني آنا حاضره بس بشوف تشجيع حلو وطيب منكم

    ندش بالجد شوي

    =======================

    فكرة النظام




    نظام يعتمد على ال POINTS
    يعني النقاط

    كل يوم عندج عدد محدد من النقاط حسب وزنج ,, ما تزيدين نقطه ولا تنقصين نقطه

    واذا لا سمح الله زدتي جم نقطه بالغلط ,, أو معزومه مني مناك من عزايم وعروس ومناسبات لا تحاتين

    بس عاد لا تمصخونها بالزيادات لأن شي مقابل شي

    يعني عندي الحل للي تزيد نقاط بس يبيله شوي مجهود منج ,, عن طريق جدول رياضي موضحه فيه شكثر تنحسبلج نقاط اذا مشيتي مثلا ساعه ,, مو فاهمين صح

    كل شي راح أوضحه لكم لا تحاتون

    ======================

    أول شي النقاط points

    ======================


    النقاط المسموح بها للنساء


    -أقل من 63.5 كليوجرام 18
    نقطة
    - بين 63.5-76.2 كيلوجرام 20
    نقطة
    - بين 76.2-88.9 كيلوجرام 22
    نقطة
    - بين 88.9-101.6 كيلوجرام 24
    نقطة
    - بين 101.6-114.3 كيلوجرام 26
    نقطة
    - بين 114.3-127 كيلوجرام 28
    نقطة
    - اكثر من 127 كيلوجرام 30
    نقطة


    النقاط المسموح بها للرجال


    -أقل من 63.5 كليوجرام 24
    نقطة
    - بين 63.5-76.2 كيلوجرام 26
    نقطة
    - بين 76.2-88.9 كيلوجرام 28
    نقطة
    - بين 88.9-101.6 كيلوجرام 30
    نقطة
    - بين 101.6-114.3 كيلوجرام 32
    نقطة
    - بين 114.3-127 كيلوجرام 34
    نقطة
    - اكثر من 127 كيلوجرام 36
    نقطة

    =======================

    والحين راح أنزلكم الوجبات والأطعمه وجدام كل نوع عدد نقاطه ,, وانتي اختاري اللي تبينه بشرط ما تزيدين عن الحد المسموح لج بالنقاط
    تفضلي المنيو
    ======================

    MENUE

    كأس عصير الفواكه طبيعي......... 1
    نقطة
    5/1 رغيف أو 2 توست ............. 2
    نقطة
    كأس حليب منزوع الدسم جزئيا......1
    نقطة
    كأس حليب + ملعقتين قهوة من الكاكاو......1.5
    نقطة
    1 زبادي طبيعي 0% دسم .............2
    نقطة
    1 بيضة مسلوقة.............2
    نقطة
    1 موز.......... 1
    نقطة
    6 ملاعق أكل من الكورن فلكس......2
    نقطة
    1 كرواسون.......4
    نقاط
    صحن خس+خيار+فطر+طماطم+فلفل أحمر+ علبة 100غ تونة بدون زيت....يعني 4
    نقاط
    صدر دجاج مشوي بدون جلد 100غ ......... 2
    نقطة
    4/1 دجاجة مشوية بدون الجلد....5
    نقاط
    4 ملاعق كبيرة من المعكرونة، الأرز، القمح أو اللوبياء البيضاء......2
    نقطة
    ملعقة قهوة من الجبن المبشور......1
    نقطة
    عجة بيض ببيضتان+ 1 ملعقة قهوة زيت........ 5
    نقاط
    بطاطا حسب الرغبة بدون إضافات.......2
    نقطة
    شريحة خبز أسمر+خس+طماطم+ علبة تونه طبيعي 80غ ........ 3.5
    نقطة
    100غ من التونة بالزيت........4
    نقاط
    شريحة بفتيك ......... 2.5
    نقطة
    120غ من السمك أو جمبري ......2
    نقطة
    شريحة لحم ديك رومي.......2
    نقطة
    10غ من الشكولاطة.......1
    نقطة
    15 حبة كرز أو نصف مانجو.....1
    نقطة
    15 حبة عنب أو برقوق 100غ..........1
    نقطة
    3 حبات تمر.................1
    نقطة
    برتقالة او إجاصة......... 1
    نقطة
    ملعقة قهوة من الزبدة............1
    نقطة
    ملعقة قهوة من القشطة.......1
    نقطة
    ملعقة قهوة من العسل...... 0.5
    نقطة


    المشروبات:

    عصير الخضار والطماطم عدد نقاطه صفر
    عصير الفاكهة : التفاح والبرتقال نقطه واحده
    عصير الليمون والكوكتيل 1,5
    نقطة .


    النشويات:


    بطاطس مسلوق أو مشوي متوسطة الحجم نقطتان
    عدد 5 ملاعق رز أو عدس أو ذرة أو مكرونة نقطتان
    عدد 7 ملاعق كبيرة بطاطس مقلية 4
    نقاط
    قطعتين شابورة أو 4 قطع بسكويت نقطة
    واحدة.
    الأجبان: جبنة قليلة الدسم او فيتا نقطة
    واحدة
    جبنة بيضاء 20 % دسم نقطتان
    .

    الحلويات:

    قطعة كيك صغيرة 6
    نقاط
    الحليب : كوب حليب خالي الدسم أو كوب لبن خالي الدسم أي منزوع نقطة
    واحدة
    كوب حليب قليل الدسم أو لبن كامل الدسم نقطتان
    .
    لخضار: الكوسا والخس والجزر والخيار وجميع أنواع الخضار صفر
    .
    اللحوم: مقدار 100 غرام سمك نقطتان
    مقدار 100 غرام لحم أو دجاج 5
    نقاط .

    الطعام الجاهز:

    قطعة بيتزا 6
    نقاط
    لحم بالعجين 4
    نقاط
    كروسان باللحم المفروم 8
    نقاط
    ساندوتش شاورما 9
    نقاط
    فطيرة لبنه بالزعتر 3
    نقاط
    عدد 4 قطع ورق عنب 5
    نقاط
    عدد 2 حبة فلافل ( طعمية ) كبيرة 5
    نقاط
    بروست الدجاج ربع دجاجة 8
    نقاط
    صحن تبولة متوسط الحجم قليل الزيت 3
    نقاط

    قائمة المشروبات :

    كأس عصير الفواكه طبيعي......... 1
    نقطة
    كأس حليب أو لبن كامل الدسم ......2
    نقطة
    كأس حليب أو لبن قليل الدسم ... 1
    نقطة
    عصير الكوكتيل = 2
    كل مشروبات الدايت = 0
    الببسي العادي = 3
    قهوة علي = 1
    قهوة ماي كوب 3 في واحد = 2
    حليب بودره = نقطهلكل
    ملعقه مليانه شوي
    كوفي ميت ملعقة طعام =1
    ملعقة السكر الصغيره فيها نقطه
    كاكاو بالحليب قليل الدسم 2% دسم 230 ملي 4
    نقاط
    قهوه (لاتيه او موكا) بالحليب 300 ملي 4
    نقاط
    كابتشينو من حليب منزوع الدسم 230 ملي نقطه
    كابتشينو من حليب كامل الدسم 230 ملي نقطتين


    قائمة الفطور :

    1 توست اسمر = نقطة
    1 توست ابيض = 2
    رغيف صحي= نقطه
    الرغيف العادي = 4
    نقاط
    ربع رغيف اسمر = نقطة
    واحد بيضة مسلوقة = 2
    نقطة
    6ملاعق أكل من الكورن فلكس......2
    نقطة
    1 كرواسون.......4
    نقاط
    100غ من التونة بالزيت........4
    نقاط
    ملعقة قهوة من الزبدة............1
    نقطة
    ملعقة قهوة من القشطة.......1
    نقطة
    ملعقة قهوة من العسل...... 0.5
    نقطة
    جبنة قليلة الدسم او فيتا نقطة
    واحدة
    جبنة بيضاء 20 % دسم نقطتان
    .
    فطيرة لبنه بالزعتر 3
    نقاط
    عدد 2 حبة فلافل ( طعمية ) كبيرة 5
    نقاط
    الصبة (سنتدويتش فلافل) = 8
    نقاط
    ملعقة جبنة سايلة =1
    نقطة
    شريحه وحده قليل الدسم 20 جرام = 1
    نقطه
    جبن مثلث 14 جرام =1
    نقطه
    جبنه الشيدر 40 جرام = 4.5
    نقطه
    جبن التشدر ( ملعقة واحده) 10 جرام = 1
    نقطه
    جبنه مثلثات = 2
    المرتديلا الشريحه نقطتين
    الفول 150 جرام نقطتين
    الزيتون الاخضر خمس حبات نص نقطه
    الزيتون الاسود 5 حبات نقطه
    بانكيك قطعه(خليط العلب) 1
    بانكيك قطعه مصنوع بالبيت 3


    قائمة السناك :

    1 موز.......... 1
    نقطة
    10غ من الشوكولاته.......1
    نقطة
    15 حبة كرز أو نصف مانجو.....1
    نقطة
    15 حبة عنب أو برقوق 100غ..........1
    نقطة
    3 حبات تمر.................1
    نقطة
    برتقالة او إجاصة........ 0
    نقطة
    قطعة كيك صغيرة 6
    نقاط
    فطيرة التفاح من ماكدونالدز = 6
    ايس كريم فانيلا = 4
    ماك فلوري بالاوريو ( حجم وسط ) من ماكدونالدز = 13
    دونات كرسبي كريم )الحبه العاديه) = 5
    اللوز 23 حبه ب 4
    نقاط
    أصبع التويكس الواحد = 4
    ليز بالجبنة الفرنسية = 3
    بوب كورن (1 كوب) = 3
    شيتوس مرسوم عليه نمر = 2 ونص
    الحجم الصغير
    بسكوت شاهي حبه = 1
    بسكويت دايجستيف = 1
    كب كيك = 4
    قطعتين جالكسي = 1
    اصبعين كتكات = 3
    وملعقة اكل فول سوداني = 2
    بياله الشاي مكسرات فيها 3
    نقاط قريبا
    حبة مانجو = 2
    تفاح = 0
    نقطه
    برتقال = 0
    نقطه
    البيتي فور = 2
    نقطه
    الفراوله 10 حبات فيها نقطه
    ايسكريم الكره الصغيره فيها 7
    نقاااط
    وافل اي نوع 3
    بقلاوة الحبة ب 5
    نقاط
    معمول او كوكيز الحبة 3
    نقاط
    شيره ملعقة طعام 1
    ملعقة طعام سكر = نقطتين




    قائمة الغداء والعشاء :

    زبادي قليل الدسم = 2
    نقطة
    و لبن زبادي أكتيفيا الحجم الصغير = نقطة
    واحدة ..
    صدر دجاج مشوي بدون جلد 100غ = 2
    نقطة
    ربع دجاجة مشوية بدون الجلد.... 5
    نقاط
    4 ملاعق كبيرة من المكرونة أو الأرز أو العدس أو الفول أو الذرة أو القمح أو اللوبياء البيضاء ......2
    نقطة
    120غ من السمك أو جمبري ......2
    نقطة
    شريحة لحم ديك رومي.......2
    نقطة
    بطاطس مسلوق أو مشوي متوسطة الحجم نقطتان
    عدد 7 ملاعق كبيرة بطاطس مقلية 4
    نقاط
    الخضار: الكوسا والخس والجزر والخيار وجميع أنواع الخضار صفر
    .
    مقدار 100 غرام لحم أو دجاج 5
    نقاط
    . مفروم لحم نص كوب دسم قليل = 3
    نقاط
    قطعة بيتزا 6
    نقاط
    لحم بالعجين 4
    نقاط
    كروسان باللحم المفروم 8
    نقاط
    ساندوتش شاورما 9
    نقاط
    عدد 4 قطع ورق عنب 5
    نقاط
    بروست الدجاج ربع دجاجة 8
    نقاط
    صحن تبولة متوسط الحجم قليل الزيت 3
    نقاط
    1.5ملعقة زيت = 3
    نقاط
    قطعة الماجي نصف نقطة
    شوربه العدس 250 ملل فيها 3.5
    نقطه
    الملوخية ما فيها نقاط لو بدون اي اضافات
    اندومي (شعيريه مقليه)الكيس الواحد 6
    نقاط
    McDONALD'S, BIG MAC
    ماكدونالدز بيج ماك = 13.5
    McDONALD'S, BIG MAC (without Big Mac Sauce)
    بيج ماك ( بدون الصوص ) = 11
    McDONALD'S, Chicken McNUGGETS
    ماك تشكن نقتس ( 4 قطع ) = 4.5
    McDONALD'S, Barbeque Sauce
    صلصة الباربكيو ( علبة وحده) = 1
    McDONALD'S, Creamy Ranch Sauce
    صوص كريمي = 6
    McDONALD'S, Honey
    صوص حلو = 1
    McDONALD'S, Hot Mustard Sauce
    صلصة الخردل الحارة = 1
    McDONALD'S, French Fries
    بطاطا مقليه ( حجم صغير) = 5.5
    بطاطا مقليه ( حجم وسط ) = 9
    بطاطا مقليه ( حجم كبير) = 13.5
    McDONALD'S, Hamburger
    ماكدونالدز همبرجر = 6
    McDONALD'S, Cheeseburger
    تشيز برجر = 7.5
    McDONALD'S, Double Cheeseburger
    دبل تشيز برجر = 11.5
    تشيكن نقتس 6 قطع 8
    نقاط
    كنتاكي زينجر برجر 9
    نقاط
    برجر كينج سبايسي من برجر كينح 4
    نقاط
    سبرنغ روول باللحم حبه 5
    بالدجاج او الجمبري 4
    ساندويتش كباب = 7
    نقاط
    مكرونة بالباشميل المئة غرام = 5
    نقاط
    وصينية البطاطس بدون باشميل ولا قلي= 5
    نقاط
    ساندوتش هوت دوغ = 11.5
    كتشب ( ربع كوب) = 1
    البرجر الدجاج المشوي = 4
    نقاط
    البرجر اللحم المشوي = 6
    نقاط
    الفيليه المشوي 200 جم = 4
    نقاط
    تاكو حبه = 3
    نقاط
    حساء الطماطم الطازجه كوب واحد 17
    نقطه
    حساء الفطر كوب = 15
    حساء الدجاج أو اللحم كوب = صفر
    حلقات بصل 8 حلقات = 7
    الباشميل ربع كوب = 4
    مايونيز ملعقة طعام = نقطة

    ===========================

    الجدول الرياضي

    وقت الرياضة:
    من 10 دقائق الى 29 دقيقة (5
    نقاط)
    من 30 دقيقة الى 39 دقيقة (10
    نقاط)
    من 40 دقيقة الى 60 دقيقة (15
    نقاط)
    أكثر من 60 دقيقة يتم حساب كل 10
    دقائق نقاط اضافية
    مثلا نصف ساعة اضافية فوق ال 60 دقيقة تضيف للمشتركة 3
    نقاط اضافية
    يعني (18
    نقاط)
    و كل ساعة اضافية تضيف للمشتركة 6 علامات اضافية يعني (21
    نقاط)
    كما يفترض ان تشرب على الاقل 8 اكواب من الماء يوميا



    ====================



    نظام التوفير



    واهو انج توفرين من عدد نقاطج اليوميه حق الويك اند ,, يعني مثلا اذا وزنج فوق ال 90 كيلو نقاطج من 22- 24 ,, تاخذين منهم 22 وتوفرين نقطتين ,, وفي الويك اند يكون عندج 10 نقاط اضافيه عن ال 22
    نقطة اليومية لذلك اليوم



    ===================


    معدل نزول الوزن

    * من وزن 115 وفوق معدل النزول من 10 الى 12 كيلو بالشهر باي دايت

    * من وزن 100 الى 90 معدل النزول من 9 الى 7 كيلو بالشهر

    * من 85 الى 75 معدل النزول من7 الى 5كيلو بالشهر

    * من 70 الى 65 معدل النزول من 4 الى 3 كيلو بالشهر

    *من 65 الى 55 معدل النزول من 3 الى 2 كيلو بالشهر

    و عدد النقاط يختلف كل ماينزل وزنك تاخذين اقل



    النقاط غير السعرات وإلا كان النظام بلا فائدة لأنه هناك السعرات
    ولكن النقاط بيأخذ بعين الإهتمام بثلاث اشياء
    أولها : السعرات الحرارية (فكل 50 سعرة نقطة)
    +
    ثانيا : الدهون (فكل 12 جرام دهون نقطة إضافية)

    +
    ثالثا: الألياف (فكل 5 جرام ألياف تنقص من مجموع النقاط نقطة)
    وبالتالي
    المعادلة لحساب النقاط
    (السعرات الحرارية / 50) + (الدهون بالجرام / 12) - (الألياف بالجرام /5 )



    رجيم النقاط مكتوب بطريقه مختلفه

    النقاط المسموح بهاللنساء
    -أقل من 63.5 كليوجرام 18 نقطة
    - بين 63.5-76.2 كيلوجرام 20 نقطة
    - بين 76.2-88.9 كيلوجرام 22 نقطة
    - بين 88.9-101.6 كيلوجرام 24 نقطة
    - بين 101.6-114.3 كيلوجرام 26 نقطة
    - بين 114.3-127 كيلوجرام 28 نقطة
    - اكثر من 127 كيلوجرام 30 نقطة
    النقاط المسموح بهاللرجال
    -أقل من 63.5 كليوجرام 24 نقطة
    - بين 63.5-76.2 كيلوجرام 26 نقطة
    - بين 76.2-88.9 كيلوجرام 28 نقطة
    - بين 88.9-101.6 كيلوجرام 30 نقطة
    - بين 101.6-114.3 كيلوجرام 32 نقطة
    - بين 114.3-127 كيلوجرام 34 نقطة
    -
    اكثر من 127 كيلوجرام 36 نقطة
    معدل نزول الوزن

    * من وزن 115 وفوق معدل النزول من 10 الى 12 كيلو بالشهر باي دايت
    * من وزن 100 الى 90 معدل النزول من 9 الى 7 كيلو بالشهر
    * من 85 الى 75 معدل النزول من7 الى 5كيلوبالشهر
    * من 70 الى 65 معدل النزول من 4 الى 3 كيلوبالشهر
    *من 65 الى 55 معدل النزول من 3 الى 2 كيلوبالشهر
    و عدد النقاط يختلف كل ماينزل وزنك تاخذين اقل
    النقاط غير السعرات وإلا كان النظام بلافائدة النقاط بيأخذ بعين الإهتمام بثلاث اشياء

    أولها : السعراتالحرارية (فكل 50 سعرة نقطة(
    ثانيا : الدهون (فكل 12 جرام دهون نقطة إضافية
    (
    ثالثا: الألياف (فكل 5 جرام ألياف تنقص من مجموع النقاط نقطة(
    وبالتالي المعادلة لحساب النقاط
    )السعرات الحرارية / 50) + (الدهون بالجرام / 12) - (الألياف بالجرام /5
    (
    =======================
    والحين راح أنزلكم الوجبات والأطعمه وجدام كل نوع عدد نقاطه ,, وانتي اختاري اللي تبينه بشرط ما تزيدين عن الحد المسموح لج بالنقاط

    ======================
    MENUE

    كأس عصير الفواكه طبيعي 1
    نقطة
    5/1 رغيف أو 2 توست ب2 نقطة
    كأس حليب منزوع الدسم جزئيا ب 1 نقطة
    كأس حليب + ملعقتين قهوة من الكاكاو.ب1.5 نقطة
    1 زبادي طبيعي 0% دسم ب2 نقطة
    1 بيضة مسلوقة ب2 نقطة
    1 موز ب2 نقطة
    6 ملاعق أكل من الكورن فلكس ب2 نقطة
    1 كرواسون ب4 نقاط
    صحن خس+خيار+فطر+طماطم+فلفل أحمر+ علبة 100غ تونة بدون زيت....يعني 4 نقاط
    صدر دجاج مشوي بدون جلد 100غ ب2 نقطة
    4/1 دجاجة مشوية بدون الجلد ب5 نقاط
    4 ملاعق كبيرة من المعكرونة، الأرز، القمح أو اللوبياء البيضاء ب2 نقطة
    ملعقة قهوة من الجبن المبشورب 1 نقطة
    عجة بيض ببيضتان+ 1 ملعقة قهوة زيت ب5 نقاط
    بطاطا حسب الرغبة بدون إضافات ب2 نقطة
    شريحة خبز أسمر+خس+طماطم+ علبة تونه طبيعي 80غ ب3ونص نقطة
    ميهغ من التونة بالزيت ب 4 نقطه
    شريحة بفتيك ب2ونص نقطة
    120غ من السمك أو جمبري ب 2 نقطة
    شريحة لحم ديك رومي ب2 نقطة
    10غ من الشكولاطة. ب1 نقطة
    15 حبة كرز أو نصف مانجو1 نقطة
    15 حبة عنب أو برقوق 100غ ب 1 نقطة
    3 حبات تمر1 نقطة
    برتقالة او إجاصة1 نقطة
    ملعقة قهوة من الزبدة1 نقطة
    ملعقة قهوة من القشطة1 نقطة
    ملعقة قهوة من العسل 0.5 نقطة
    المشروبات:
    عصير الخضار والطماطم عدد نقاطه صفر
    عصير الفاكهة : التفاح والبرتقال نقطه واحده
    عصير الليمون والكوكتيل 1ونص نقطة .
    النشويات:
    بطاطس مسلوق أو مشوي متوسطة الحجم نقطتان
    عدد 5 ملاعق رز أو عدس أو ذرة أو مكرونة نقطتان
    عدد 7 ملاعق كبيرة بطاطس مقلية ب4 نقاط
    قطعتين شابورة أو 4 قطع بسكويت نقطة واحدة.
    الأجبان: جبنة قليلة الدسم او فيتا نقطة واحدة
    جبنة بيضاء 20 % دسم نقطتان.
    الحلويات:
    قطعة كيك صغيرة6 نقاط
    الحليب : كوب حليب خالي الدسم أو كوب لبن خالي الدسم أي منزوع نقطة واحدة
    كوب حليب قليل الدسم أو لبن كامل الدسم نقطتان .
    لخضار:

    الكوسا والخس والجزر والخيار وجميع أنواع الخضار صفر .
    اللحوم: مقدار 100 غرام سمك نقطتان
    مقدار 100 غرام لحم أو دجاج ي 5 نقاط .
    الطعام الجاهز:
    قطعة بيتزا ب6 نقاط
    لحم بالعجين ب4 نقاط
    كروسان باللحم المفروم ب8 نقاط
    ساندوتش شاورمه ب 9 نقاط
    فطيرة لبنه بالزعتر ب3 نقاط
    عدد 4 قطع ورق عنب ب5 نقاط
    عدد 2 حبة فلافل ( طعمية ) كبيرة ب5 نقاط
    بروست الدجاج ربع دجاجة ب8 نقاط
    صحن تبولة متوسط الحجم قليل الزيت ب 3 نقاط
    قائمة المشروبات :
    كأس عصير الفواكه طبيعي ب1 نقطة
    كأس حليب أو لبن كامل الدسم ب2 نقطة
    كأس حليب أو لبن قليل الدسم ب1 نقطة
    عصير الكوكتيل = 2
    كل مشروبات الدايت = 0
    الببسي العادي = 3
    قهوة علي = 1
    قهوة ماي كوب 3 في واحد = 2
    حليب بودره = نقطه لكل ملعقه مليانه شوي
    كوفي ميت ملعقة طعام =1
    ملعقة السكر الصغيره فيها نقطه
    كاكاو بالحليب قليل الدسم 2% دسم 230 ملي ب4 نقاط
    قهوه (لاتيه او موكا) بالحليب 300 ملي ب4 نقاط
    كابتشينو من حليب منزوع الدسم 230 ملي نقطه
    كابتشينو من حليب كامل الدسم 230 ملي نقطتين


    قائمة الفطور :

    1توست اسمرب نقطه
    توست ابيض 2=1

    رغيف صحي= نقطه
    الرغيف العادي = نقطه4
    ربع رغيف اسمر = نقطة
    واحد بيضة مسلوقة = نقطه2
    6ملاعق أكل من الكورن فلكس 2نقطة
    1 كرواسون ب4 نقاط
    100غ من التونة بالزيت ب 4 نقاط
    ملعقة قهوة من الزبدة............1 نقطة
    ملعقة قهوة من القشطة.......1 نقطة
    ملعقة قهوة من العسل...... 0.5 نقطة
    جبنة قليلة الدسم او فيتا نقطة واحدة
    جبنة بيضاء 20 % دسم نقطتان.
    فطيرة لبنه بالزعتر 3 نقاط
    عدد 2 حبة فلافل ( طعمية ) كبيرة 5 نقاط
    الصبة (سنتدويتش فلافل) = 8 نقاط
    ملعقة جبنة سايلة =1 نقطة
    شريحه وحده قليل الدسم 20 جرام = 1 نقطه
    جبن مثلث 14 جرام =1 نقطه
    جبنه الشيدر 40 جرام = 4.5 نقطه
    جبن التشدر ( ملعقة واحده) 10 جرام = 1 نقطه
    جبنه مثلثات = 2
    المرتديلا الشريحه نقطتين
    الفول 150 جرام نقطتين
    الزيتون الاخضر خمس حبات نص نقطه
    الزيتون الاسود 5 حبات نقطه
    بانكيك قطعه(خليط العلب) 1
    بانكيك قطعه مصنوع بالبيت 3


    قائمة السناك :

    1 موز.......... 1 نقطة
    10غ من الشوكولاته.......1 نقطة
    15 حبة كرز أو نصف مانجو.....1 نقطة
    15 حبة عنب أو برقوق 100غ..........1 نقطة
    3 حبات تمر.................1 نقطة
    برتقالة او إجاصة........ 0 نقطة
    قطعة كيك صغيرة 6 نقاط
    فطيرة التفاح من ماكدونالدز = 6
    ايس كريم فانيل= 4
    ماك فلوري بالاوريو ( حجم وسط ) من ماكدونالدز= 13
    دونات كرسبي كريم )الحبه العاديه = 5
    اللوز 23 حبه 4 نقاط
    أصبع التويكس الواحد = 4
    ليز بالجبنه الفرنسية =ب3
    بوب كورن (1 كوب) = ب3
    شيتوس مرسوم عليه نمر = ب2 ونص الحجم الصغير
    بسكوت شاهي حبه = 1
    بسكويت دايجستيف = 1
    كب كيك = 4
    قطعتين جالكسي = 1
    اصبعين كتكات = 3
    وملعقة اكل فول سوداني = 2
    بياله الشاي مكسرات فيها 3 نقاط قريبا
    حبة مانجو = ب2
    تفاح = 0 نقطه
    برتقال = 0 نقطه
    البيتي فور = 2 نقطه
    الفراوله 10 حبات فيها نقطه ايسكريم الكره الصغيره فيها 7 ب3 نقاااط
    وافل اي نوع
    بقلاوة الحبة ب 5 نقاط
    معمول او كوكيز الحبة ب3 نقاط
    شيره ملعقة طعام 1
    ملعقة طعام سكر = نقطتين
    قائمة الغداء والعشاء :
    زبادي قليل الدسم = 2 نقطة
    و لبن زبادي أكتيفيا الحجم الصغير = نقطة واحدة ..
    صدر دجاج مشوي بدون جلد 100غ = 2 نقطة
    ربع دجاجة مشوية بدون الجلد 5 نقاط
    4 ملاعق كبيرة من المكرونة أو الأرز أو العدس أو الفول أو الذرة أو القمح أو اللوبياء البيضاء ب 2 نقطة
    120غ من السمك أو جمبري ب2 نقطة
    شريحة لحم ديك رومي ب2 نقطة
    بطاطس مسلوق أو مشوي متوسطة الحجم نقطتان
    عدد 7 ملاعق كبيرة بطاطس مقلية ب4 نقاط
    الخضار: الكوسا والخس والجزر والخيار وجميع أنواع الخضار صفر .
    مقدار 100 غرام لحم أو دجاج ب 5 نقاط
    . مفروم لحم نص كوب دسم قليل ب 3 نقاط
    قطعة بيتزا ب6 نقاط
    لحم بالعجين ب4 نقاط
    كروسان باللحم المفروم ب8 نقاط
    ساندوتش شاورما ب9 نقاط
    عدد 4 قطع ورق عنب ب5 نقاط
    بروست الدجاج ربع دجاجة ب8 نقاط
    صحن تبولة متوسط الحجم قليل الزيت ب3 نقاط
    1.5ملعقة زيت ب 3 نقاط
    قطعة الماجي نصف نقطة
    شوربه العدس 250 ملل فيها 3 ونص نقطه
    الملوخية ما فيها نقاط لو بدون اي اضافات
    اندومي (شعيريه مقليه)الكيس الواحد ب6 نقاط
    McDONALD'S, BIG MAC
    ماكدونالدز بيج ماك = 13.5
    McDONALD'S, BIG MAC (without Big Mac Sauce)
    بيج ماك ( بدون الصوص ) = 11
    McDONALD'S, Chicken McNUGGETS
    ماك تشكن نقتس ( 4 قطع ) = 4.5
    McDONALD'S, Barbeque Sauce
    صلصة الباربكيو ( علبة وحده) = 1
    McDONALD'S, Creamy Ranch Sauce
    صوص كريمي = 6
    McDONALD'S, Honey
    صوص حلو = 1
    McDONALD'S, Hot Mustard Sauce
    صلصة الخردل الحارة = 1
    McDONALD'S, French Fries
    بطاطا مقليه ( حجم صغير) = 5.5
    بطاطا مقليه ( حجم وسط ) = 9
    بطاطا مقليه ( حجم كبير) = 13.5
    McDONALD'S, Hamburger
    ماكدونالدز همبرجر = 6
    McDONALD'S, Cheeseburger
    تشيز برجر = 7.5
    McDONALD'S, Double Cheeseburger
    دبل تشيز برجر = 11.5
    تشيكن نقتس 6 قطع ب 8 نقاط
    كنتاكي زينجر برجر ب9 نقاط
    برجر كينج سبايسي من برجر كينح ب4 نقاط
    سبرنغ روول باللحم حبه ب5
    بالدجاج او الجمبري ب4
    ساندويتش كباب = 7 نقاط
    مكرونة بالباشميل المئة غرام = 5 نقاط
    وصينية البطاطس بدون باشميل ولا قلي= ب5 نقاط
    ساندوتش هوت دوغ = 11.5
    كتشب ربع كوب) = 1
    البرجر الدجاج المشوي = 4 نقاط
    البرجر اللحم المشوي = ب6 نقاط
    الفيليه المشوي 200 جم = ب4 نقاط
    تاكو حبه = ب3 نقاط
    حساء الطماطم الطازجه كوب واحد ب17 نقطه
    حساء الفطر كوب = 15
    حساء الدجاج أو اللحم كوب = صفر
    حلقات بصل 8 حلقات = 7
    الباشميل ربع كوب = 4
    مايونيز ملعقة طعام = نقطة
    ===========================
    الجدول الرياضي
    وقت الرياضة:
    من 10 دقائق الى 29 دقيقة ب5 نقاط)
    من 30 دقيقة الى 39 دقيقة ب10 نقاط)
    من 40 دقيقة الى 60 دقيقة ب 15 نقاط)
    أكثر من 60 دقيقة يتم حساب كل10 دقائق نقاط اضافية
    مثلا نصف ساعة اضافية فوق ال60 دقيقة تضيف للمشتركة3 نقاط اضافية
    يعني ح18 نقاط)
    و كل ساعة اضافية تضيف للمشتركة علامات اضافية يعني21 6 نقاط)
    كما يفترض ان تشرب على الاقل 8 اكواب من الماء يوميا



    مثال لرجيم نقاط بس برووتينى يخسس اسرع



    الفطــــــــور:

    أو ( 30غ)من الجنبة الخالية الدسم (نسبة الدهون أقل من 15%)
    ب2نقطه
    أو ( 1 ) بيضة مسلوقة
    ب2 ن
    1 قطعة من لائحة الخضار
    ب0
    1 كوب من الحليب الخالي الدسم (يمكن تناولها بأي وقت خلال اليوم)
    ب1 ن
    سنــــــــــاك:
    1 كوب من الحليب الخالي الدسم (يمكن تناولها بأي وقت خلال اليوم)
    ب1 ن
    الغــــــــداء:
    120 غ من السمك أو الدجاج أو اللحم دون دهن بعد الطهي
    ب2 ن
    غير محددقطعة من لائحة الخضار
    ب0
    1ملعقة صغيرة من الزيت النباتي
    ب 1ن
    العشـــــــــاء:
    120 غ من السمك أو الدجاج أو اللحم دون دهن بعد الطهي
    ب 2 ن
    أو (120غ)من اللبنة أو الجنبة الخالية الدسم (نسبة الدهون أقل من 15%)
    ب 2ن
    أو ( 4 ) بيضة مسلوقة
    ب8 ن
    غير محدد قطعة من لائحة الخضار
    1/2 ملعقة صغيرة من الزيت النباتي
    ب2ن
    سنـــــــــاك:
    2 ملعقة من اللبنة او 30 غ من الجنبة الخالية من الدسم
    ب2ن

    ودايدى 13 نقطه الى 19 نقطه







    تجربه لرجيم النقاط للاخت جويدا


    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

    السلام عليكم ورحمة الله



    اخواتى فى الله انا الحمد لله وصلت للوزن المثالى ولله الحمد وعقبالكم جميعا ان شاء الله بصحه وعافيه
    وحبيت انقل لكم تجربتى وكلى امل ان تستفيدوا منها ان شاء الله
    انا اتبعت رجيم النقاط وهو الرااااااااااااائع والافضل ومنوع ولا يحرمك من شئ ولكن.................
    يجب ان تاكلى اكل صحى وبكميه محدده
    وانا مش حضحك عليكم واقولك انى لمدة ال 5 شهور اللى فاتت مكنتش بعك واخبص ساعات فى الاكل ولكن سرعان ماكنت اعود والتزم حتى وصلت لهدفى الحمد لله كنت 76,5 واصبحت60 بفضل الله

    وحلخص لكم فىنقاط تجربتى المتواضعه

    1| التوكل على الله
    واستحضار نية الامتثال لامر الله فى المحافظه على الصحه وعدم الاسراف فى الطعام والشراب
    يا حبيباتى سوف يسالنا الله عز وجل عن صحتنا و جسدنا فهما امانة الله تعالى لانملكهما

    2| الرياضه اولا واخيرا

    البعض حيقولولى ياستى خلينا واقعيين رياضة ايه احنا فاضيين حقولكم انا كمان كنت زيكم كده بدور على حجج واعذار
    وياسلام ما اكتر الحجج والاعذار للى بيحاول يخترعها ولعلمكم انا عايشه فى ايطاليا ومابقدرش انزل امشى ولا كان عندى جهاز رياضى فى البدايه ولكن مارست رياضة الجرى فى المكان بالتدريج لغايه اما وصلت لساعه فى اليوم وكل شئ اوله صعب وبعدين بيبقى روتين عادى خالص
    ودلوقتى الحمدلله الرياضه بقت جزء اساسى فى حياتى وبقولها باعلى صوت لولا الرياضه بعد فضل الله
    مكنتش وصلت لوزن مثالى وجسم مشدود ورياضى ولله الحمد( قولو ماشاء الله ولاقوة الا بالله ياحلوات)

    3| الاكل الصحى
    _ابعدى عن السمن والسكر والدهون القاتله وارجعى للزيت النباتى ويا حبذا زيت الزيتون وعسل النحل والحاجات اللى كلها بركه دى
    _وياريت تبعدى عن الحلويات والمقالى قدر المستطاع وخليلهم يوم واحد فى الاسبوع عشان نكون واقعييين ومنصعبهاش على نفسنا
    _كلى الفواكه اللى بتحبيها بدل الحلويات وكليها دايما قبل الوجبات لان ربنا عز وجل قال (وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون)
    والدراسات اثبتت ان تناول الفاكهه قبل الاكل بيساعد على الهضم
    _ واعتمدى فى مطبخك الاكل المشوى على الجريلا او التيفال والاكل المطبوخ والمسلوق وتفننى فيهم عشان الطعم يكون لذيذ ويغنيكى عن الاكل الغير صحى اللى دايما بيكون لذيذ وانتى وشطارتك بقى
    _تناولى الطعام دائما بعض الصلوات لان ربنا سبحانه وتعالى قال
    يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ المسرفين الأعراف 31

    واثبتت الدراسات ان هذا النظام فى الاكل بيقى من السرطان بأذن الله


    4| اجعلى الرشاقه هو الحلم المسيطر على تفكيرك

    بدل ما تقعدى تحلمى بالاكل وازاى تظبطيه تمام وتاكليه بمزاج احلمى بجسم رشيق مشدود ومقاس صغير فى الملابس عشان يليق عليكى كل حاجه وماتتحرميش من الملابس الشياكه اللى اغلبها بيكون مقاسات صغيره

    5| شرب الماء
    اشربى مايه كتير وكل ما تحسى انك حتضعفى وتاكلى اشربى مايه حتسد نفسك علطول ان شاء الله
    وكمان المايه تذيب الدهون

    6|تناول الخضار نئ وشوربات

    الخضار وشوربة الخضار مفيده وسعراتها مابتأثرش .تقريبا كل انواع الخضار ماعدا اللى فيها نشويات زى البطاطس
    خليكى ذكيه وكترى منها تفتتى فى عمل شوربات بنكهات لذيذه عشان لاتمليش وكمان تحسى بالشبع

    7| الانضمام لمجموعة رجيم فى المنتدى

    صدقونى ده حيشجعكم كتير ان شاء الله زى ماحصل معايا وكانت هى دى بداية الطريق بس طبعا ده لايعطلكم عن العباده ولاياخركم عن الصلاه طبعا

    انا بتذكر كلام اخت فى منتدى تانى كانت فاتحه موضوع للرجيم كانت كاتبه عشان تشجع البنات للانضمام اذا حسبت كل واحده فيكم وزنها الزائد
    اللى حتلاقيها شايله خروف واللى شايله معزه واللى شايله عجل صغير وكل ده ثقل على الظهر والارجل والجسم كله طبعا

    وفى النهايه اتقدم بشكر خاص لاختى بنت الاحرار اللى ليها الفضل بعد ربنا عز وجل للى وصلتله فهى ارشدتنى للطريق الصحيح وشجعتنى الله يجزيها كل خير ويقومها يالسلامه ويبارك فى اولادها وزوجها

    اسأل الله رب العرش العظيم ان ينولكم اللى فى بالكم وتوصلوا لحلم الرشاقه بصحه وعافيه
    ويارب اكون مانستش اى حاجه واكون افدتكم ان شاء الله
    والف شكر لمنتدى لك لافادته الدائمه لنا الله يجزى القائمين عليه الفردوس دون حساب او عذاب

    السلام عليكم ورحمة الله
    اختكم ام شهد





  5. #165
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى



    ENTER]

    جيبتلكوم تجارب ناس من حتت تانيه ناس جامده بجد واكيد ليهم قصه تعالو نتحفز ونتشجع لما نقرا قصصهم
    اللى تجاوزوا الوزن المثالى
    واللى بيعانوا من السمنه

    ازيكم يا قمراااااااااااات

    انا جايه النهارده احكيلكوا تجربتى مع

    مش هقول الرجيم
    ومش هقول رحلة العذاب
    ومش هقول معجزة الوصول للوزن المثالى
    ومش هقول الحاجه اللى كلنا بنحلم بيها


    انا هقول تجربه انك تتغيرى بالارداه وبالصبر وبالعزيمه


    لوضع افضل فى كل حاجه

    شكل افضل

    نفسيه افضل

    صحه افضل

    قدره افضل


    التجربه


    ده عنوان الحدث اللى غير لى حيااااااتى


    الزمان:: مايو 2008

    المكان: الحمام

    هتسالوا ليه الحمام



    كان يوم ما ركبت مرايه طوليه فى الحمام وحصلت الصدمه

    دى انا

    معقول

    انا بقيت كده



    مراحل الاوزان اللى مريت بيها قبل التجربه

    قبل الجواز 60 والطول كان 168

    بعد الجواز 65

    بعد الحمل اثناء الحمل وصلت قبل الولاده ل 104

    بعد الولاده تسعينات

    بعد شهور كنت فى السبعينات

    تانى حمل :برضه عديت الميه

    بعد الولاده: ثمانينيات

    ثالث حمل:برضه عديت الميه

    بعد الولاده فى التسعينات


    وللاسف ثبت على التسعينات

    كل الفرق ده حصل فى عشر سنين جواااااااااز

    قبل الجواز 60

    بعد الجواز بعشر سنين وصلت 98


    والبدايه كانت باخذ قرار فورى بالدايت

    ورفع شعار لا تراجع ولا استسلام


    خليكوا معايا هاكملكم التجربه

    وبرضه اوعوا تغيروا المحطه

    اولا

    لازم تحطى حلم الرشاقه اودام عنيكى يبقى هدف

    فاهمين يعنى ايه هدف

    يعنى اصرااااااار

    يعنى ارااااااده

    وصبر

    مهم اوووووى انك تتمتعى بالمقومات دى اثناء الدايت

    المرحله الاولى

    بصوا انا هشجعكوا ومش هحبطكوا

    انا تجاوزت المرحلة انتى مش اضعف منى

    اوعى تسمعى لحد يحبطك ويقولك انا عملت ولا سويت وبرضه مفيش فايده

    اوعى ولهى ولهى ولهى

    اقسم لكم بالله

    ان فعلا المداومه على الدايت هتوصلك للوزن اللى بتتمنيه

    عدى المرحله الاولى اللى للاسف الكل بيحبط فيها وبيوقف عندها

    عديها باراده

    وعزيمه

    وذى ما بقولك خليه هدف

    خليكى تحسى بالرضا عن نفسك وعن شكلك

    ولهى النتيجه هتزهلكوا

    انتوا متتخيلوش انا سعيده باللى وصلتلوا قد ايه

    منتهى السعاده والرضا وبحمد ربنا بجد

    اشكرك واحمد فضلك يا رب


    بصوا انا حاسه انى تعبتكوا

    انا بصبركوا

    عشان العامل النفسى مهم اوووى يا جماعه

    اولا : وصفة الليمون مع الكمون

    لمونه مبقشرها مقطعه حلق ومعلقه كمون مش مطحون وعليها ميه مغليه وتغطيها من بليل واول ما تصحى تشربيها على الريق

    وبعدين كنت باكل واحدة جريب فرووووت بقشرها وبكلها مش بعصرها

    دى بتسد النفس اوووووى

    وبعدين كنت بافطر ربع رغيف بلدى ومعاه 5 ملاعق فول

    او ربع رغيف وبيضين مسلوقين

    يعنى كنت ببدل ولما بزهق بغير بالجبنه القريش والشيدر

    الشيدر ومش المطبوخه فى فرق ركزوا

    الجبنه المطبوخه الدسم بتاعها عالى انما الشيدر ذى القريش


    وبعديها بساعتين كنت باكل خياره او تفاحه


    والغداء

    كان سمكتين مشويين مع سلطه وربع رغيف

    اما 5 ملاعق ارز مسلوقين من اى سمن او زيت مع صدر فرخه مسلوق وسلطه خضرا

    او قطعه لحمه حمراء وطبق سوتيه بمية الحنفيه مش شوربه ومن غير اى دسم


    وتفاحه او خوختين او اى فاكهه مش محظوره بعد الاكل بساعتين


    العشا كنت باكل واحدة زبادى لايت وربع رغيف وخيار

    يا اما نفس بدايل الفطار بس ده قبل النوم على الاقل ب 3 ساعات


    بشرب حوالى 4 اكواب شاى اخضر على جنزبيل على كمون على نعناع

    بجد دى وصفه فظيعه


    وطبعا كان لازم نوع من انواع الرياضه

    فسالت عن الاجهزة الرياضيه وعمل كل جهاز وده طبعا لظروفنا اننا مش هنقدر نشترك فى جيم

    الكل اجمع على جهاز الاورب تراك لانه تقريبا بيحرك كل عضلات الجسم

    وجبته ساعتها ب 850 جنيه من عند محل فى سط البلد فى شارع رشدى


    ده النظام اللى مشيت عليه

    انا كتبته مبدئيا

    عشان اللى بيسالوا ومستعجلين

    النظام ده معروف والكل عارفه بس مش ده المهم عندى

    القسم هنا مليان عشرات الانظمه اللى ممكن تمشى عليها وكلها نتايجها هتبقى مرضيه


    بس ازاااااى

    بالصبر

    والمداومه

    بلاش تحبطى

    بلاش تسمعى كلام حد يحبطك

    انا كنت بصدر الطرشه لاى حد يحبطنى

    كان اودامى هدف

    ولهى يا جماعه

    انا جربت وصفات كتيرررررررررررررر

    بس الاهم انك تداومى

    الاصراااااار

    هيوصلك ان شاء الله


    ايه الاكل اللى بتضعفى اودامه دى متعه وقتيه

    معلش هتتعبى

    هتحسى الاكل مالوش طعم

    هتكتئبى

    لان الاكل فى حد زاته متعه وهتلاقيها اختفت من حياتك

    حولى تغير نظام حياتك

    اشغلى نفسك وزودى نشاطك

    هتتعبى

    وبقولك تانى هتتعبى


    بس اقسملك النتيجه هترضيكى ان شاء الله


    انا هكمل معاكوا

    عن المشاكل اللى قابلتنى وكانت هتستوقفنى

    مهم اوووووووى تتابعونى

    الموضوع مش نظام اكل

    اى طبيعه اكل مهما كان النظام هتشيلى منها الدسم والسكريات هتخسى

    مش ده المهم

    انتوا مستعجلين عايزين الطريقه

    طب ما القسم مليان

    جربتوا كام نظام

    اوعى تقنعينى انك واظبطى ومخستيش



    حبايبى انا الهدف من موضوعى بجد مش مجرد نظام اكل او وصفه وفيها سر للرشاقه

    دى كلها حاجات بتساعد وكلها نتايجها حقيقيه بس السر ذى ما قلنا

    فى الاراده

    بكرر فى الارداه

    والصبر

    والمداومه

    ومش تلاقى نفسك خسيتى كام كيلو وشكلك اتظبط شويه توقفى وترجعى تنسى الكلكعه اللى انتى كنتى فيها

    بالعكس ده انتى يصعب عليكى انك تمسحى مرحله اتضغطى فيها عشان تنزلى كام كيلو

    ولسه ليها بقيه وصولك للوزن المثالى

    يا ما اتعرضت لضغوط

    اولا وانا بعمل الاكل

    مهما اكون تعبانه اعمل للبيت عندى اكل (ولادى ووجوزى) واعمل ليه اكل

    مهما اكون تعبانه مكسلش

    من نفس نوع الخضار اللى بتطبخيه هتخدى شويه مع بصله مبشوره وشوية عصير طماطم وملح وفلف وطبعا ميه من الحنفيه وتسويهم وشوية رز مسلوقين وتاكلى

    الطعم هيبقى صعب

    مش مهم

    ما انتى ياما كلتى

    وصلتى لايه

    دايما بصى فى المرايه وتبقى لابسه سترتشات عشان تعرفى حقيقة جسمك

    والحلويات

    عايزة اقول لمدمنين الحلويات والشيكولاته والجاتوهات انى بموووووت فيها كلها

    متضعفيش

    اوعى تضعى صرى

    معلش يا جماعه التعب كله فى الفتره الاولانيه

    بعد كده الدنيا هتتظبط

    حجم معدتك هيقل

    نظام كميات الاكل القليل بعد كده هتتعودى ومش هتاكل كتير

    اصعب فتره هى الاولانيه

    اوعى يكون اللى بيحبطك احساسك انك متعذبه وهتفكرى انك طول عمرك هتفضلى متعذبه كده

    بمجرد ما جسمك هينزل بعد كده حسباتك هتبقى معقوله عشان تثبتى هتتعاملى بالسعرات

    كميه شيكولاته قد كده

    جاتوه قد كده

    العمليه هتبقى محسوبه

    هتزيدى ايه

    كيلو

    2 كيلو

    فى اسبوع تظبيط ان شاء الله تنزليهم

    انما هتبقى العمليه محسوبه ومتظبطه

    انا يا ما جوزى اتخانق معايا ويقولى ازاى انتى تاكلى اكل واحنا ناكل اكل

    كنت برد عليه بمنتهى الهدوء واقوله ما احنا قاعدين سوا على الترابيزة هتفرق فى ايه نوعية الاكل ما انا باكل برضه

    احباطات من الناس اللى حوليه فى العيله وفى الشغل

    يقولولى خسيتى

    هترجعى تانى

    وادينى الحمد لله ولا رجعت ولا حاجه

    وربنا يثبتنى ان شاء الله ويقويكى

    يا جماعه بكرر

    التعب فى الاول

    وبعدين الوضع هيتغير

    اصمدوا


    عارفين انا كانت حالتى الصحيه كانت تعبانه جدا قبل الدايت

    الحمد لله الذى عافانى

    انا اساسا مريضة ربو شعبى والوزن الزايد كان عاملى مجهود وكنت بنهج وكان نفسى على طول تعبان بسبب الزياده وكانت الازمه بتجيلى كتير جدا وعلى طول ماشيه بالبخاخه

    ولهى العظيم انى حالتى الحمد لله رب العالمين اتحسنت جدا لما خسيت بفضل الله

    جدا ومبستعملش البخاخه خاااالص دلوقتى

    بقيت

    احلى

    بقيت انشط

    بقيت صحيا

    بقيت

    كل اللى بيشوفنى استحاله يدينى سنى

    وكل الناس بتقولى يا انسه


    مع العلم انى قبل الرجيم كانوا بيقولولى يا حاجه


    الفتره الاولانيه الصعبه

    اعتقد انها ممكن تختلف من شخص لشخص

    انا عن نفسى استمرت معايا حوالى 3 شهور

    ومنكرش انى جه عليه وقت واكتئبت

    بس نتيجة الميزان كانت بترضينى وتخرجنى من مود الكئابه

    الى مود الانجاز

    حسيت انى انجزت حاجه ده كان بيسعدنى

    ومنكرش ان مريت عليه لحظات صعبه جدا وهى شهر رمضان

    وانا بقى جوزى متعود على استعدادات رمضانيه من نوع خاص

    اصناف وحلويات

    بجد عانيت كتير فى الاول

    اما المده انا كنت على طول متابعه بالميزان

    الاول النزول بيكون اكتر من بعد كده

    بس انا تقريبا المده اللى استغرقتها حوالى 7 شهور

    بس الصعوبه بتبقى فى اول 3 شهور

    بس بصراحه مكنتش بضعف

    كنت ماشيه على السطر

    اصمدوا



    ربنا يقويكوا

    اصمدوا
    وذى ما قلتلكوا متضعفوش
    اولا
    الهدف
    تحقيقه بمشيئة الله
    من غير
    ما نضعف
    من غير ما نحبط
    من غير
    ما نيأس
    من غير
    مانصعب الامر على نفسنا
    اراده
    وصبر
    واصرار


    تجربه تانيه


  6. #166
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى







    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كيف حالكم ياخواتي؟ان شاء الله بخير


    المهم بنات والله مااكذب عليكم هذي وحده من


    صديقاتي كانت سمينه مرررررررة واغلب


    سمنتها متركزة بجنوبها من عند الورك والحوض


    البنت تعقدت توها صغيرة طبعا تسوي ريجيمات


    تمارين بس مافادت وكنت اشوفها بالجامعه دايم وجت فترة انقطعت عنها اسبوعين او ثلاثه


    ماتذكر بالضبط المهم لما شفتها قلت من انت؟قال


    ها وشفيك ماعرفتيني قلت لا من انت ؟قلت


    الصوت اعرفه والشبه اعرفه بس الجسم ماظنتي


    قالت انا فلانه قلت قولي والله وش نحفك هذا كله


    وين جنوبك وين الشحوم راحت؟بالفترة لقصيرة


    وانا عاد ماذبحني ال هالجنوب اللي ماتروح


    بسهوله المهم سالتها عن الوصفه اللي تستخدمها


    وقالتها لي وطبعا كانت معي صديقتي الروح


    بالروح بس ماكان عندها الاالجنوب وباقي جسمها


    يهبل قالت بستخدمها؟المهم انا طحت اساله بالبنت


    كيف اكلك هل تمتنعين عن شئ معين ؟قالت لا


    والله اكل كل شئ حتى الشوكولاته ابلع فيها بلع


    وحتى جسمها ماترهل يابنات وربي مو مصدقه


    قالت صديقتي انا بجربها وجربتها وطبعا مثل


    ماقلتلكم هي صديقتي الروح بالروح وكل يوم مع


    بعض حتى محاضراتنا المهم سوت الخلطه


    السحريه والله بعد اسبوع يابنات قالت شوفي كيف


    نحفت؟شوفي تنورتي صارت واسعه انا وقتها


    ذهلت وقلت والله ان البنت صادقه المهم ماطول عليكم
    الوصفه هي
    30 فص ثوم ثلاثين فص ثوم مقشر بس انتبهوا


    مقشر مو تقطعونه وهنا السر عشان مافيه لاريحه


    ولاطعم ومعروف فوايد لثوم 4 حبات ليمون


    اصفر كبار مقطع الى شرائح بقشرها والشرائح


    تكون سخيفه 6 كاسات ماء


    الطريقه


    تحطينهم كلهم على النار وانتبهوا خلوها تغلي


    غليه وحده مو اكثر اذا غلت غليه وحده طفوا


    عنها وخلوها الين تبرد وتكونون مجهزين


    بقدونس الكميه اللي تبونها وتحطونها عليه وطبعا


    لماتتبرد تجيبون علبه زجاج مو بلاستيك انتبهوا


    لازم زجاج وتجيبون مشخله او مصفاه وتصفونها


    وتحطونها بالعلبه وتحفظونها بالثلاجه وتشربون


    مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم عادي قبل او بعد الوجبه هذي الوصفه


    ************************************************** **********




    تجربه لشد البطن نشوفها مع بعض



    بنات هقولوكوا على طرق كتير لشد البطن كلها والله بتجيب مفعول رهيب .\ بس يا ريت تعملوا بيها بجد مش تكبروا وتقولو مفيش حاجة نافعة .المهم قبل اى حاجة الى هتشركنا برايها تقرا الموضوع والى هتبخل بلرد ربنا يسمحها.نخش في المفيد انا يا حلوين زيدة عشرة كيلو على وزنى وطويلة جداا 175 بس بطنى مشدودة شدة صح الصح معا انى ولدت قيصرى لية باة عشان الى هقولو دة.اول حاجة فى رياضة للستتات الى ولدة قيصرى قريتها فى موسوعة الحمل والولادة عن رياضة بعد الولادة بدقيقة ومفعولها هايل.اية الكلام دة .رياضة شفط وكتم الانفاس لمدة دقيقتين ازاى اكتمى نفسك لمدة دقيقي مع شد البطن واحتفظى بلنفس لاطول مدة عندك وبعد كدة طلعية براحة خاص وكررى الموضوع لمدة 10 مرات اول مرة وزودى لحد 100 وشوفقى الفرق لما توصلى ل100 هيبقى بطنك لزقة فى ظهرك ودى رياضة مش عايزة مجهود خالص ممكن تعمليها وانتى قاعدة او انتى واقفة بتطبخى او قبل ما تنامى وانتى على السرير او وانتى والدة كمان بتريح الجسم لانها بتجعل الكسجين بداخلة لاطول وقت ولو جربتيها هتدمنيها وهتبقى رياضتك المفضلة وكمان لها مفعول السحر فى شد عضلات البطن.احنا اتفقنا ان بطننا هتروح فى اسبوع وبعدين انزلى اشترى حزام لشد الظهر مش البطن لان احزمة شد البطن بيعملوها خيبة بس حزام شد الظهر هايل وقوى وبيضبط شكل دهرك وبلتالى بيفرد عضلات الظهر تقوم تستحمل تشد عضلات البطن ودى الغلطة الى كانا بنقع فيها بعد الولادة تهتم بشد البطن مع ان الظهر مش مستحمل فترة الحمل ضغطت علية كتير والنهاية صفر طبعا بعد ما تشترى الحزام بتاع الظهر اربطية على ظهرك وبطنك طول الاسبوع من الصبح لحد بليل قبل النوم ولو تستحملى تنامى بية نامى هو هيضبطلك شكل اقعدتك لان كتير مننا بيقعد بشكل يخلى الواحدة عجوزة ويرهل عضلات بطنها. وطبعا اعملى التمرين بتاع النفس قد ماتقدرى خلال الاسبوع دة تخيلى انك دخلة مسابقة لحبس الانفاس اطول مدة واكتر عدد.كدة انتى تمام ابداى امشى على نضام دايت بس ميكونش قاسى قللى الكل شوية واهم حاجة الفطار لانك لما بتسيبى نفسك تجوعى بتيجى بليل تكلى جامد حتى لو مليتى بطنك بخضار مسلوق غلط لان عضلات البطن مبتادرش تشيل الكمية الى تشبعك وبلتالى بترتخى وبتتشوةوبتبوظ شكل بطنك معاها يعنى كلى بس متسبيش نفسك لحد ما تشعرى بامتلاء كلى خمس وجبات خفيفي او ستة او عشرة المهم متحمليش على بطنك اكتر من طاقتها اعتبرى انك هتريحى بطنك من الشيل لمدة اسبوع واحد فقط واحظرى المقولة بتاعة ماية سخنة على الصبح كل دة كلام فارغ واللة انا جربتها سنين وما عملت اى شئ كا الى بتعملة انها بتمنع الامساك فقط واعرفي معلومة جديدة قريتها فى كتاب الرجيم الصحى عندنا بمصر بتقول ان شرب الماء المثلج بيشد البطن لان البطن لما بتساع من الماء المثلج بتندفع الدورة الدموية فى الجسم عشان تعيدها لنفس درجة حرارة الجسم كمان المعدة بتكش وتضغر ازا كان كلنا عارفين بلعقل ان شد الصدر الكبير بيقوم على اساس الماء البارد والشبة والمية السخنة بترهل الصدر ازاى بقة ندى لمعدتنا ماية سخنة يا حلوين ونقول بتشد وكلنا عارفين ان اى حاجة مع البرودة بتنكمش ومع الحرارة بتتمدد ولا اية؟يعنى كلى ما تلاقى جسمك بيسخن اشربى ماية سقعة تلج وشوفى لمدة اسبوع مش هتخصرى ما انتى بقالك سنة او اكتر بتعملى كدة جربى نصحتى باسبوع واحد فقط ولو عجبك كلامى استمرى علية لحد ما هتلقيكى وسطك متقسم زى نجوى فؤاد.واخر حاجة هقول ان القعاد بدون شد البطن بيعمل كرش ازا كان السوائيين الرجالة عارفين كدة وتلاقى كل واحد فيهم كرشة ما شاء الله كانة حامل في تسع شهور مبالك انتى الى قاعدة علطول مبقلكيش قومى واتحركى لا شدى بطنك وانتى قاعدة هتلاقيكى ظهرك اتفرد وشكلك بقي صحى مبتعانيش من اى ارتخاء لا في الجسم ولا تكتلات في الظهر لاننا كلنا ان الظهر يلم دهون هو كمان وبيعملك تكتلات مش ظريفة فلية منشدهمش مع بعض


    آخر مرة عدل بواسطة healthy : 11-04-2010 في 12:05 PM

  7. #167
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى



    تجربه تانى

    أنا الحمد لله خسيت 22 كيلو وأنا فى فتكات

    وحبيت أفرحكوا معيا

    كونت 107 كيلو

    وبقيت 85 كيلو


    تخس

    بدأت 1/1/2009

    ووصلت 15/4/2009

    يعنى فى 4.5 شهور

    والفضل لله أولا

    وبعدين جوزى ألكان بيشجعنى خوفا على

    صحتى

    وأصحابى فى المنتدى ربنا ما يحرمنى منهم

    وبدعلهم من قلبى يوصلوا لهدفهم فى صحه

    وعافيه فى أقرب وقت

    ودى تانى مره ليا فى الرجيم

    وموش صعب أنك تعملى رجيم تانى مره

    المهم الطريقه الصح عشان متزهئيش بسرعه

    بالنسبه لنظام الرجيم

    نظام الرجيم

    الفطار : بيضه مسلوقه أو 50جم جبن قريش أو طبق فول مدمس صغير من غير زيت

    أو كوب زبادى أو كوب لبن منزوع الدسم +نص رغيف+ طبق سلطه


    الغدا : سلاطة خضراء (طماطم-خيار-خس-بقدونس-فلفل-جزر.........)+خضار بدون شحوم زى (فاصوليا خضراء_كوسه_سبانخ_باميه _خرشوف )+ربع دجاجه مشويه أو مسلوه أو 150جم سمك أو جمبرى مشوى أو مسلوق +نص رغيف عيش


    العشاء: ذى الفطار


    الفاكهه ممكن تكلى أى نوع من الفاكهه دى نوع واحد بث متكليش نوعين

    2برتقاله أو 2جوافه أو 2يوسفى متوسط الحجم أو تفاحه أو كمثره1 متوسط الحجم أو 2برقوق أو خوخه أو شريحة بطيخ أو شمام أو 150جم فراوله أو مشمش

    أو 10حبات عنب أو 2تين أو موز واحده متوسط الحجم


    ممكن تشربى أى كمية مايه وشاى وليمون ونعناع وينسون كركديه بدون سكر

    مع 4مرات شاى أعشاب أجبارى البردقوش أو أى أعشاب تحبيها

    وممكن تستعملى البصل والطماطم والثوم والبهارات للطهى بدون زيت



    الممنوعات :المياه الغازيه التسالى اللب السودانى والمكسرات وتناول الشربه

    أنا مبعملش رياضه بث بشتغل كتير فى البيت

    ده نظام الرجيم ألدكتور كتبهولى

    هو نظام جميل جدا مبتحرميش نفسك من حاجه

    وكونت باخد يوم فيرى أكل أى حاجه نفسى فيها

    بث بكميات محدوده عشان مضيعش ألعملته

    يا رب تستفيده منه

    وألعوزه أى سوئل أنا تحت أمرها

    ألعجبها الرجيم يا جماعه متنساش تقيم الموضوع عشان غيرها

    يستفيد من النظام

    بالتوفيق للجميع





    ودى تجربه واحده بتحكى على اخت جوزها
    اخت زوجي ما شاء الله جسمها جميل وكانت كل ما نتقابل في عزومه تاكل اكتر مني وانا لواكلت لقمه تبان كنت محرجه اسالها لحد مااقامت عندي 20 يوم وشفت بعيني بتعمل ايه الارز والمكرونه ممنوع الافي المحشي والمكرونه البشمل وده طبعا مش كل يوم كل اكلها بالخبزعادي اي نوع لو يوم فطرت كويس متدغداش معانا وتتعشي حاجه خفيفه شاي بالبن وبقسماط ولو عاملين اكله دسمه تفطر شاي باللبن وتتغدي كويس الحلويات قطعه مقاس عقلة الصباع انا لقتها مش بتحرم نفسها بس بتظبط يومها ومش بتتعشي اطلاقا ممكن فاكهه وزبادي انا طبحا عملت بحث عن نظمها ده ووجدت ان الجسم يبداء يخس الي ان يوصل للوزن المثالي ويثبت وهتلاحظو الخسسان من الاسبوع الثاني انا بسراحه بقالي اربع ايام بعمل زيها مع مشي نص ساعه في اليوم حاسه بجسمي مشدودومش بحس بالجوع ارجو اكون افدتكو
    آخر مرة عدل بواسطة healthy : 11-04-2010 في 12:06 PM

  8. #168
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى
    15 نصيحة ينصح بها خبراء الريجيم والتغذية والاكل لاي شخص حيبدأ عمل حمية






    نصيحة رقم واحد: اشربي قد ما تقدري مياه



    ولو ما تحبي المياه العادية كثيرا اضيفي اليها اى نوع من النكهات او الحمضيات قليلةالسعرات مثل ليمون او نكهة خوخ او مانجو مع بعض الثلج
















    نصيحة رقم 2 : فكري في ماذا ستضفين لبرنامجك الغذائي وليس ماذا ستلغين



    الخبراء ينصحو بتخصيص حوالي 5الى 9 حصص من الفاكهه والخضروات يوميا



    قد يقول البعض انها كمية كبيرة, ولكن هدا العدد من الحصص اليومية يشبع حتى الالياف البصرية ويحسسك بالرضا من كمية الاكل يعني يخليك تحس انك اكلت كتير نفسيا ولكن بتكون سعراتها الحرارية قليلة والخضروات والفواكهه بتعوض اكل الدهون بالجسم, فيه حوالي 200 دراسة علمية تؤكد ان الفواكه والخضروات تبعد الامراض عن الجسم






    وبينصحو ان يتم طهي الفاكهه والخضروات على اساس وجبات رئيسية وليس فقط موضوعين على جانب الطبق















    نصيحة رقم 3: قبل ان تاكلي فكري مليا اذا كنت فعلا جائعة



    يقول الخبراء ان الجوع هو الطريقة التي يخبرك بها الجسم انه يحتاج الى الوقود , الطعام هو وقود الجسم فيجب ان تبحث علامات تؤكد انك جائع فعلا وليس فقط تريد الاكل






    ويؤكد كاتب كتاب انا جائع, ان معدة الانسان مثل حجم كف يده, فلا يحتاج لاكثر من طعام على حجم يده!!






    ويقول عندماتبدأ في الحصول على كميات معقولة يساعدك على الحصول على المزيد من التواصل مع مشاعرك من الجوع والامتلاء






    يعني اذا لم يكن مصدر الاكل هو الجوع فعلا عمرك ما حتكوني مكتفية



    والدليل اذا كنتى بتاكلي عن جوع فستشعرين انكي افضل واكثر طاقة ولو لم يكن عن جوع حتكونى تعبانة ومنتفخة من الاكل



    وغير مرتاحة بعد الاكل















    نصيحة رقم 4: ركزي فى اكلك بعد العشاء



    اغلب مشاكل الاكل تأتي من الوجبات الخفيفة بعد العشاء مع الجلوس والراحة يبحث الشخص عن حاجات خفيفة سناكز يعني ياكلها وهو بيتفرج عالتي في قبل ان ينام وهذه مشكلة يجب التركيز فيها



    فبدل ان تجلسي امام التي في وتاكلين الكعك او البطاطا الشبس حاولي ان



    تحصلي على سناكز قليلة السعرات او ايس كريم منخفض السعرات



    او قومي بقفل المطبخ فى ساعة معينه حتى لا تعودى للدخول اليه
















    نصيحة رقم 5: استمتعى بالوجبات المفضلة لديك



    لا تقومي بشكل نهائي بالاستغناء على ما تحبي من الاكل وتحولي الى متسوفة رشيقة! واختاري ما تحبي بشكل جديد ومغاير للقديم الملئ بالكالوريز



    يعني لو كنتى تحبي اكل الكوكيز بدل المعلب خودى طازج او خودى علبة بشكل مصغر , وبدل ما تشري حلوة فى علبة خودي كيس صغير منه المهم غيري طريقة تسوقك للحاجات المحببة ليكي

















    نصيحة رقم 6: استمتعى بالمهددات بعيد عن بيتك!!!



    ويقصد بالمههدات الاكل الى بيهدد نظامك الغذائي



    يعني لو بتحبي الايس كريم حاولي تشريه من محل الايس كريم البعيد شوية عن بيتك وحاولى تروحيله مشي ولماتكون التهديدات بعيدة عن البيت تكون العملية شيقة اذا كنتى بتعملى دايت واحساسك ان هالتهديد بعيد وانك لازم تقومي بمغامرة للحصول عليها, مش حتخافي من تهديدها لكى داخل البيت
















    نصيحة رقم 7: تناولي عدة وجبات صغيرة خلال اليوم



    قسمي وجباتك من 3 وجبات الى اكتر من وجبة وبشكل مصغر






    عندما ناكل سعرا ت حرارية قليلة نحرق ونفقد وزننا,



    ولكن عندما تكوني جائعة طوال اليوم ونفس كمية السعرات اللي في 3 وجبات تقسميها على اكتر من وجبة فسيكون الاكل عن جوع كبير وهنا نحرق اكتر واكتر






    يقول الخبراء ان تقسيم الوجبات الى 5حصص او 6 يعطي نتيجة افضل وتكون اخر وجبة هى العشا وتكون فى وقت مبكر
















    نصيحة رقم 8: قومي باكل البروتين فى كل وجبة



    البروتين يرضى الجسم اكتر من الدهون والنشويات, وقد يكون هدا هو السلاح السري الخطير الجديد فى خسارة الوزن!!!



    الدايت العالي النسبة فى البروتين والمعتدل فى النشويات ومع الرياضة يعطى نتيحة اكبر في فقدان الوزن






    الحصول على حصص معقولة من البروتين يساعد فى تنمية العضلات واصلاحها



    ويشجع على حرق الدهون والشعور بالامتلاء ايضا






    فاحرص على توافر البروتين فى وجباتك مثل اللبن والجبن والبندق ، أو الفول في كل وجبة من وجباتك المصغرة
















    نصيحة رقم 9: شعلل اكلك!!



    ويقصد هنا ان تقومي باضافة الفلفل والتشيلي والبهارات والصوص التي تحبينها و التي تخلى اكلك اكثر لذة وتشعرك بالارتياح والشبع ويخليكي تحبين ما تاكلين ويحمسك على الاستمرار وان لا تاكلي كثيرا



    واذا كنتى بحاجة الى شئ حلو قومي بشراء لولي بوب! حمراء وقومي بمصها في كل الاحوال ستكون دات سعرات قليلة واكتر حلاوة وتستمر لفترة طويلة!















    نصيحة رقم 10: املئي مطبخك باغذية صحية سريعة التحضير



    , بدل ان تذهب لشراء طعام جاهز يحقق لك النجاح في عمل الدايت مثل:






    فشار الميكروويف خالى الدهون (20-25 سعرة حرارية لكل كوب ، ويمكنك ان تجعل في دقيقتين أو أقل)



    الخضراوات المجمدة



    مكعبات الطماطم المعلبة



    فاصوليا معلبة



    رغيف خبز عربي



    صدور الدجاج المشوي


















    نصيحة رقم 11: اشتري اكل اطفال...



    عند الذهاب الى مطعم اطلب الاكل الخاص بالاطفال مثل البيتزا الصغيرة والساندوتش الصغير






    وهناك حيلة اخرى الاكل في صحون صغيرة















    نصيحة رقم 12: كل الاكل في مواسمه



    اذا لم تكن تحب بعض انواع الفواكه والخضروات فقد يعود ذلك الى انك تاكلهم فى غير مواسمهم وهذا قد يجعل مذاقهم متغير, يؤكد الخبراء ان اكلهم في وقتهم يكون لهم افضل واقوى نكهات,















    نصيحة رقم 13: مقايضة كوب من المعكرونة لكوب من الخضار



    ببساطة لو قمت باكل كمية اقل من الخبز والمكرونة قد تفقد الى مقاس واحد في ملابسك في السنة



    اذا قمت بتخفيض حصتك اليومية من النشويات الى خضروات ستفقد الوزن وتحرق فوق ال200 كالروي يوميا اكثر















    نصيحة رقم 14: استخدام البدائل غير الغذائية على التعامل مع الإجهاد



    بدل التوجهه الى الطعام فى حالات الاجهاد للحصول على الراحة, قم بتغيير عاداتك الى قراءة كتاب او الكتابة او ممارسة التأمل, او تفرج على البوم صور العائلة!
















    نصيحة رقم 15: ممارسة النشاط البدني



    لا تمارس الرياضة لتبرر لنفسك الاكل اكثر او الانتقام انك اكلت اكثر!



    فهذا قد يؤدي الى تكون الافكار السلبية لديكي, وهذا ما يجعل الناس تقول انها تكرهه ممارسة الرياضة!



    وبدلا من ذلك فكر في كم انت سعيد ومرتاح كيف انك تنام باكثر راحة



    النشاط البدني هو خير لك سواء كنت تحاول فقدان الوزن أم لا



    فذلك يبقيك ايجابي, واصنع طريقة حياة جديدة شكرا لازم انقص *************** المــــــــــــــــــاء
    يعتبر استهلاك المياه بكميات جيدة أمراً مطلوباً وحيوياً وخصوصاً
    للعديد من شرائح المجتمع ويأتي في مقدمتهم


    اولا: الأطفال حيث يحتاج الطفل إلى كميات جيدة من السوائل والتي تساعد على النمو والحد من أي مشاكل صحية.

    ثانياً: كبار السن حيث ان كبير السن يحتاج إلى كميات جيدة من الماء للحد من أي مشاكل تنتج من الجفاف وخصوصاً انه يفقد حاسة العطش مع تقدم العمر..


    ثالثاً: الرياضيون يحتاجون إلى كميات مناسبة من السوائل لأنهم يفقدون كميات من الماء وكذلك يحتاجون إلى زيادة العضلات وخصوصاً ان الماء هو احد المكونات الأساسية للعضلات، وفي هذه الأيام ونحن في شهر رمضان الكريم فاننا سوف نقوم بالامتناع عن استهلاك الغذاء والسوائل لمدة قد تزيد على 13ساعة يومياً لذلك فإن الحاجة لاستهلاك كميات جيدة من السوائل وخصوصاً الماء في أوقات الإفطار أمر ضروري جداً، حيث ان الماء يعمل ويساهم في العديد من الوظائف الأساسية والمهمة لجسم الإنسان.


    الماء و الهضم

    - الماء مذيب للفيتامينات والأملاح، والأحماض الأمينية والجلوكوز وكثير من العناصر التغذوية الأخرى.

    - يلعب الماء دوراً حيوياً في هضم، وامتصاص، ونقل، واستخدام العناصر التغذوية.

    - الماء هو الوسط الآمن للتخلص من السموم والفضلات.

    - يعتمد كل التنظيم الحراري للجسم على الماء.

    - ضروري في انتاج الطاقة،تزييت المفاصل.


    فقدان الماء يصيب بالغيبوبة

    كم ساعة يستطيع الإنسان ان يعيش بدون ماء؟ وماذا يحدث له بعد تلك المدة؟

    - لا يستطيع الإنسان ان يعيش بدون ماء شرب لمدة تزيد على 72ساعة (ثلاثة ايام). إذا زادت المدة عن ذلك فقد يصاب الإنسان بغيبوبة نتيجة توقف عمليات البناء والهدم وتوقف حركة التفاعلات داخل الجسم، إذن الماء هو شريان الحياة لكل كائن حي. وصدق الله العظيم القائل
    (وجعلنا من الماء كل شيء حي).


    زيادة الوزن

    كم يمثل الماء من الوزن؟

    - يمثل الماء أكثر من7060% من وزن جسم البالغ وأقل من ذلك قليلا بالنسبة للكبار.

    اما اعتقاد الناس ان شرب الماء بكثرة قد يؤدي إلى زيادة الوزن أو كبر البطن وما إلى ذلك فبالطبع هذا الاعتقاد خاطئ، فالماء العادي لا يسبب السمنة أو زيادة الوزن ولكن المياه الغازية أو العصيرات المحتوية على كميات كبيرة من السكر قد تسبب السمنة خاصة الاكثار منها، وبصفة خاصة المشروبات الغازية التي تعرف بالأغذية الفارغة، أي تحتوي سعرات كثيرة دون احتوائها على عناصر مغذية.

    ما هي آثار عدم استهلاك الماء والسوائل المرضية؟

    - تفيد الأبحاث الحديثة بأن عدم استهلاك السوائل بصفة عامة واستهلاك الماء بصفة خاصة قد يكون له مخاطر الإصابة والتأثير على:

    - الحصوات الكلوية.

    تعتبر الكلي أكثر الأعضاء احتياجاً الى الماء لعملية تنظيفها والحد من تراكم الأملاح فيها مما يؤدي الى تكون الحصوات لذلك يجب الاهتمام بهذا الأمر والحرص على استهلاك كمية جيدة من الماء خلال الليل وينصح كذلك بالحد من استهلاك اللحوم بشكل كبير والمخللات والتي قد تؤدي الى إرهاق الكلية وزيادة تراكم الأملاح

    - بدانة أو سمنة الطفولة والمراهقة..

    يلاحظ ان لشرب الماء دوراً مهماً جدا فى الحد من تراكم الدهون وخاصة عند الأطفال والمراهقين لذلك ينصح توفير الماء لهم وعدم إهمال تناولهم للماء وتذكيرهم بذلك حيث ان الأطفال قد يعتمدون على بعض المشروبات التى تزيد الوزن لذلك يجب الحرص علي إعطائهم وتشجيعهم على تناول الماء بشكل جيد

    ما هو الجفاف أو التجفاف dehydration؟

    - هو عدم الاماهة الكافية (الإرواء الكافي) بعد الفقد اليومي للماء، ولفترة طويلة ويعرف بالجفاف المزمن. ويكون الجفاف حاداً مثل الذي تسببه الرياضة العنيفة (التعرق الشديد). يحدد النوعان بفقدان 1% أو أكثر من وزن الجسم بسبب فاقد السوائل.

    ما هي أسباب التجفاف المزمن؟

    - يعاني الكثير من الناس في المجتمعات المختلفة من التجفاف البسيط المزمن، وقد تتفاقم عدة عوامل مشكلة حدوث التجفاف المزمن، منها:

    - ضعف آلية الإحساس بالعطش.

    - عدم تذوق الماء والإحساس بالرضاء.

    - الاستهلاك الشائع لمدرات البول.


    آخر مرة عدل بواسطة healthy : 11-04-2010 في 12:15 PM

  9. #169
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى
    الريجيم الكندي
    يخفض
    كمية الطعام التي نتناولها ويمنع الشعور بالجوع
    بنسبة 81 % ويمنع تخزين الدهون في الجسم ويخفض الوزن بسهولة كبيرة و يتراوح مفعول حرق الدهون أسبوعياً من 2 الى 5 أرطال وهذا بسبب
    أن هذا الريجيم يعمل
    على تفعيل وتنشيط الهرمونات الخاصة بخفض الوزن المتمثلة فى هرمون Glucagon

    وبذلك يؤدى إلى حرق الدهون بدلا من خسارة الماء في الجسم


    الريجيم الكندى

    شبه باشارة المرور
    فالأخضر سليم
    ويمكنك تناول ما تشاء
    وأصفر حذر
    أى تتناول منه كميات محددة وبحذر وأحمر ممنوع
    المرور اى يجب تجنبه إلا في المناسبات الخاصة وهذا الرجيم نزل فى كتاب G. I. Die وهى اختصار Glycemic Index الذى لقىء نجاح باهرا حتى أنه صنع من هذا الرجيم المكتوب فى الكتاب حبوب تؤدي تناولها الى الفائدة التي يحققها الريجيم مع الاستمرار في تناول الأطعمة التي نحبها دون ممنوعات فالحبوب تسيطر على تثبيت معدل السكر في الدم مع خفض الوزن بحرق الدهون

    فتشير الأبحاث التى أجريت أن الخاضعين لهذا الريجيم تأثروا به بعد 5 ساعات فقط وانخفضت كمية طعامهم بنسبة ملحوظة لأسباب عديدة منها وجود الألياف في أنواع الطعام الى الحموضة التي تبطئ هضم الطعام في المعدة وتتسبب بفقد الشهية إذ أن المعدة لا تزال

    مملوءة بالطعام ويخفف من معدل الهورمونات المخزنة للدهون في الجسد وبالنيبة لمعدل السكر في الدم فلا يتأثر بسرعة كبيرة لكن مفعوله يظهر تدريجيا فمثلا إذا تناولت البطاطا المشوية مثلا يرتفع معدل السكر في الدم بسرعة جزء من الثانية هذه السرعة الكبيرة في ارتفاع السكر تؤدي الى إطلاق كميات كبيرة من هرمون الانسولين وهذا بدوره يؤدي الى تخزين الدهون في الجسم وهي معادلة مختصرة بالقول:
    مزيد من السكر في الدم
    يساوى مزيد من الأنسولين يساوي مزيد من الشحم ومن الضرورة بمكان أن حافظ الشخص على معدل أقل من السكر فى الدم للتمكن من خفض الوزن فيشير الكتاب أن


    تتناول الطعام ذا اللون الأخضر الخفيف وانتظر نتيجة مذهلة فى انخفاض وإنقاص الوزن مع الاحتفاظ بكامل الصحة والنشاط ويمكن تناول أكلات
    اللون الأصفر تدريجيا بشكل خفيف ويبقى الانخفاض في الوزن نتيجة حرق الدهون المستمر ..
    اللون الأخضر: الحبوب والقمح وخبز القمح الكامل بقشوره وجميع انواع الفاصولياء واللوبيا والعدس وأنواع الصويا بأكملها وكل مايمكن نيئا أو مطهو, الأرز البرى والأرز البنى مع قشرة كاملا, المعجنات والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل, الحنطة السوداء ذات الألياف والتى تنتفش, المنتجات الحيوانية خالية الدسم كالأجبان والحليب ومنتجات الالبان والبوظة بدون سكر, المأكولات البروتنية من ثمار البحر وصدور الدجاج والديك الرومى ولحم العجل الصغير بدون دهن, الخضروات من الافوكادو والفلفل والملفوف والقنبيط والكرفس والخيار والباذنجان والفجل والسبانخ والشوربة الخضراء المشكل, الفواكهة منها التفاح والتوت بأنواعه والكرز وجميع الحمضيات والعنب والخوخ والكمثرى, الماأكولات الدهنية من لوز وبذور الكتان وزيتون وزيت الزيتون وزيت الماكاداميا
    اللون الاصفر: وهى التى تلي اللون الأ خضر من حيث ا لأ فضلية ويمكن تناولها تدريجيا بعد اكتمال الريجيم القائم على مأكولات اللون الأخضر منها منتجات الألبان ومشتقاتها خفيفة الدسم, عصير الفواكه غير المحلى, الذرة الصفراء والبطاطا بنوعيها اى البطاطس والبطاطا الحلوه, المكسرات وزيوتها, الشوكولاته السوداء
    اللون الأحمر: من نماذج أكلات اللون الأحمر اى الممنوعات منها الخبز الأبيض, المحمصات النشوية, منتجات الألبان الكاملة الدسم, الزبدة, اللحوم المصنعة, البطيخ وزبيب العنب, المايونيز
    **************








    رجيم يزيل كيلو دهون يومياتخاريف طبعا


    اليوم الاول\
    الافطار; 100جرام جبنه قليل الدسم -1توست-شاى او قهوه او نسكافيه بدون سكر طبعا
    الغداء;نصف دجاجه مشويه -سلطه -خضار مسلوق
    العشاء; كوب عصير برتقال او عصير ليمون
    وزبادى خالى الدسم


    اليوم الثانى\
    الافطار; 2بيضه-برتقال-شاى او قهوه
    الغداء; لحم مشوى اى كميه -حبة طماطموحبة خيار
    العشاء; كوب حليب خالى الدسم -2بقسمات
    اليوم الثالث\
    الافطار; جبنه قليل الدسم -1توست-شاى
    الغداء;نوع واحد فاكهه
    العشاء;لبن قليل الدسم - 2توست سن
    اليوم الرابع\
    الاتفطار ;2بيضه-برتقاله-شاى
    الغداء;سمكه مشويه كبيره -سلطه خضراء
    العشاء ;1 توست -قطعة جبن خالى الدسم -شاى اوقهوه
    اليوم الخامس \
    الافطار;7 حبات تمر مع قهوه
    الغداء;دجاج مشوى اى كميه
    العشاء;3بيضات مسلوقه -2توست
    اليوم السادس \ اعادة اى يوم من ايام الاسبوع
    اليوم السابع\
    الافطار;جبنه قليل الدسم -نصف خبز اسمر -عصير برتقال
    الغداء; لحم او دجاج مشوى اى كميه
    العشاء ;اعادة اى يوم من ايام الاسبوع


    ملا حظات هامه لنجاح النظام
    1\الاكثار من شرب الماء
    2\ممارسة الرياضه او المشى ساعه يوميا
    3\عدم النوم بعد الاكل

  10. #170
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الموقع
    القاهرة
    الردود
    11,126
    الجنس
    أنثى
    رياضة الأيروبك تعتبر من أشهر الرياضات التى توفرها الأندية الرياضية.
    وهي عبارة عن حركات رياضية تشبه الرقص، ومنها أنواع عديدة.


    فوائد رياضة الإيروبيك:
    نحت الجسم وانقاص الوزن بشكل سريع- وقاية الجسم من الترهلات -
    تحسين كفاءة الدورة الدموية. - زيادة الطاقة والصحة اليومية. - جهاز مناعي قوي.
    - مرونة وطاقة متجددة. - زيادة في قوة العضلات. - عظام قوية.
    - المحافظة على المظهر الخارجي للإنسان.-الارتقاء بالصحة النفسية للإنسان.0- حماية العين من مرض بصري خطير هو الجلوكوما او الزرق..

    تمارين البطن والارداف



    يفضل في هذا تمرين شد عضلات البطن اثناء القيام بهذا تمرين
    ويكون الظهر كامل على الارض وبشكل مستقيم









    تمارين لتصغير الأرداف









    مخصص لرياضة العضد (او الزند) منطقة بين الكوع والكتف

    عضلات الصدر وعضلات الذراع الخلفية





    هاذا تمرين مفيد جدا للي عندهم ترهل بعضلات الذراع من تحت
    نطبقه على كرسي طويل او وانت واقف بس بشوية انحناء


    شد عضلات الصدر والذراع الخلفية والاكتاف

    وهذا رهيب شوفوا وانتو تسوونه راقبوا
    الزنود(العضد) تشوفونها تنشد ....




    شد ترهل الذراعين






    رائع جدا لشد ترهل الذراعين لانه بيشتغل على عضلات الذراع الخلفية
    عضلات الذراع الامامية

    الصدر
    عضلات الذراع الخلفية
    الاكتاف

    الصدر
    عضلات الذراع الخلفية
    الاكتاف




    شد ترهل الذراع
    يعمل على عضلة الذراع الثلاثية


    الصدر
    عضلات الذراع الخلفية
    وممكن نعمله ونحنا على الارض



    شد عضلة الذراع الخلفية

    عضلات الذراع الخلفية


    تمرين للصدر
    العضلات الخلفية للذراعين
    والعضلات الموجودة تحت لوح الكتف




    آخر مرة عدل بواسطة healthy : 11-04-2010 في 12:34 PM

مواضيع مشابهه

  1. [صيد الشبكة] رجيم ووصفات للتخلص من الترهلات
    بواسطة **ام ريان ** في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 04-12-2010, 01:00 AM
  2. خدعوكى فقالوا ....... مفاهيم خطأ عن انظمه انقاص الوزن
    بواسطة چيهان أبو الغيط في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 57
    اخر موضوع: 21-01-2009, 03:36 AM
  3. تجربتي مع ثلاث انظمه رجيم والافضل؟
    بواسطة ean2000 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 29-06-2008, 01:56 AM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 09-01-2008, 04:24 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ